الأربعاء: 16/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الدفاع المدني ومتطوعون يوزعون حقائب إسعاف في يطا

نشر بتاريخ: 28/12/2011 ( آخر تحديث: 28/12/2011 الساعة: 11:10 )
الخليل-معا- نفذت مديرية الدفاع المدني والمتطوعين ونادي أصدقاء الدفاع المدني في مدينة يطا بمحافظة الخليل بتسليم حقائب إسعاف أولي وتقديم إرشادات حول السلامة المنزلية والسلامة العامة للمواطنين في المدينة إستكمالاً لحملة (البيت النظيف لا يحترق).

وذكر تقرير لإدارة العلاقات العامة والإنسانية في الدفاع المدني أن ضباط الدفاع المدني والمتطوعين في مدينة يطا قاموا بزيارة لمنازل المواطنين لتقديم الإرشادات حول السلامة المنزلية والسلامة العامة وتسليمهم حقائب إسعافات أولية وملصقات السلامة العامة في المنازل وتوجيهات حول كيفية التصرف والسلوك السليم وقت الحاجة حفاظا على أرواحهم ومقدراتهم.

وشرح المتطوعون المخاطر الناجمة عن سوء استخدام الغاز المنزلي والإنارة الطارئة وضرورة التنبه لوسائل التدفئة وعدم استخدامها كأداة للطهي أو تنشيف الملابس وعدم ترك الأطفال لوحدهم أو اللعب حولها.

وأضاف التقرير أن منسقة متطوعي الدفاع المدني في يطا المربية نوفة الجندي أكدت على استمرار هذه الحملة وتكثيف الزيارات لكافة البيوت لزيادة المعرفة واكتساب المهارات اللازمة في كيفية التعامل في حالة حدوث طارئ.

من جهته أفاد النقيب موسى أبو عرقوب مدير دفاع مدني يطا أن هذه الزيارات تأتي في إطار استمراراً لحملة البيت النظيف لا يحترق ورفع الوعي المجتمعي وتعزيز نشر مفاهيم وثقافة علوم الدفاع المدني وضرورة الاهتمام بإجراءات الوقاية والسلامة المنزلية والسلامة العامة.