الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اللاعب الصاعد كول يتألق في فوز ميامي على بوسطن بدوري السلة الامريكي

نشر بتاريخ: 28/12/2011 ( آخر تحديث: 28/12/2011 الساعة: 13:14 )
القدس- معا- تألق الصاعد موريس كول في صفوف ميامي هيت ليتغلب على بوسطن 115-107 يوم الثلاثاء ويحافظ على بدايته الرائعة لموسم دوري السلة الامريكي للمحترفين وينزل بسيلتيكس ثاني هزيمة على التوالي.

وهيمن هيت الذي خسر امام دالاس في نهائي البطولة الموسم الماضي على اغلب فترات المباراة وتقدم بفارق 15 نقطة بانتهاء الشوط الاول لكن سيلتيكس انتفض في الربع الاخير وقلص النتيجة مرتين الى ثلاث نقاط فقط في اخر ثلاث دقائق.

وأظهر كول ثقة تفوق خبرته وسجل 20 نقطة من بينها 14 نقطة في الربع الرابع والاخير وقدم أربع تمريرات حاسمة لزملائه ولعب دورا كبيرا في اللحظات الفارقة من عمر المباراة.

وتوارى "الثلاثي الكبير" ليبرون جيمس ودوين ويد وكريس بوش عن الانظار في ظل تألق كول الذي غادرت الجماهير الملعب وهي تتحدث عن بطولاته.

وقال جيمس عن كول الذي ينحدر مثله من ولاية أوهايو والذي سجل رمية ثلاثية ليوسع ميامي الفارق مع بوسطن الى خمس نقاط في وقت كان فيه سيلتيكس في أوج انتفاضته "لو كانت مباراة في كرة القدم كان سيحصل على لقب رجل المباراة."

واضاف لوكالة "رويترز" ويد الذي انهى المباراة بتسجيل 24 نقطة وقدم ثماني تمريرات حاسمة لزملائه "هذا الصبي درة في تاج الفريق. يتمتع بالنضج ونتوقع له مستقبلا واعدا."

وتابع "الشيء الذي أثار اعجابي اكثر هو عدم خوفه من التصويب في اللحظات الحاسمة. انه لاعب يعرف بالضبط ما الذي يتعين فعله."

وردا على سؤال من الصحفيين عما اذا كان يعتبر نفسه من "الاربعة الكبار" في ميامي قال كول "لن أغتر بهذا الاداء فانا مازلت أتعلم. كانت مباراة كبيرة بالنسبة لي لكن زملائي في الفريق اثبتوا مجددا انهم الافضل في هذا الدوري."

ورفع ميامي سجله الى انتصارين دون هزيمة في الموسم الجديد بعد فوزه في مباراته الافتتاحية على دالاس يوم 25 ديسمبر كانون الاول.

وافتقد بوسطن بشدة لجهود بول بيرس المصاب.