السبت: 12/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

غنام: ملف الأسرى سيظل عنوان المرحلة

نشر بتاريخ: 28/12/2011 ( آخر تحديث: 28/12/2011 الساعة: 12:33 )
رام الله- معا- أشارت محافظ رام الله والبيرة د. ليلى غنام، بأن ملف الأسرى الفلسطينيين سيظل حاضرا كعنوان للمرحلة، ولن يغلق ما دام هناك أسير واحد يقمع في عتمة سجون الاحتلال.

جاء ذلك خلال سلسلة من الزيارات التي قامت بها غنام للأسرى المحررين في مدينة رام الله وضواحيها ومخيمي الجلزون والأمعري وبلدات بيرزيت، المغير، ترمسعيا وعارورة وجلجليا وعبوين ودير عمار والجانية، والتي شملتهم صفقة تبادل الأسرى الدفعة الثانية.

ونقلت غنام خلال زياراتها تحيات فخامة السيد الرئيس محمود عباس الذي يصب جهوده في نقل صوت الشعب الفلسطيني وهمومه للعالم أجمع، مشيرة بحقه بالعيش بكرامة كباقي شعوب العالم، مشددة بأن القيادة الفلسطينية تولي جل إهتمامها لقضية الأسرى وإرجاعهم لأسرهم وذويهم، حتى تحقيق النصر وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة الخالية من سرطان الإستيطان،و لكي ينعم أطفال فلسطين بمستقبل آمن أسوة بباقي أطفال العالم.

وفي بيان صادر عن العلاقات العامة والإعلام في المحافظة، أكدت غنام بأن الأسرى الفلسطينيين يتعرضون لأبشع أنواع الإنتهاكات الإنسانية والمنافية لكافة المعاهدات والمواثيق الدولة، مناشدة كافة مؤسسات حقوق الإنسان للتدخل السريع لوقف الممارسات اللاإنسانية بحق الأسرى في سجون الإحتلال.

واعتبرت غنام حرية الأسرى بمثابة عرس للم شمل العائلات الفلسطينية التي عانت على مر سنوات طوال من ظلم الإحتلال وغطرسته، داعية كافة المؤسسات الفلسطينية للوقوف مع المحررين وذويهم بكافة مناحي الحياة، وتوفير العناية النفسية والطبية لهم للمساعدة في إنخراطهم بالمجتمع الفلسطيني من جديد بما يكفل لهم الحياة الكريمة.

من جانبهم أشاد المحررون بجهود غنام وحرصها الدائم على مصلحة المواطن الفلسطيني كما ونقلوا برقيات التحية والفخر من باقي الأسرى الذين ما زالوا يقبعون داخل سجون الإحتلال لها وللقيادة الفلسطينية.