الأحد: 13/10/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
هيئة الأسرى ونادي الأسير: استشهاد الأسير محمد منير موسى (37 عاما) من بيت لحم في مستشفى (سوروكا)

"فدا": باستعادة الوحدة نقوي موقفنا في مواجهة الاحتلال

نشر بتاريخ: 28/12/2011 ( آخر تحديث: 28/12/2011 الساعة: 14:04 )
غزة-معا- استنكر الاتحاد الديمقراطي الفلسطيني "فدا" الموجة الأخيرة من القصف الاسرائيلي على قطاع غزة، والذي يتزامن مع الذكرى الثالثة للحرب الاخيرة على القطاع.

ودعا "فدا" في بيان وصل "معا" نسخة منه في الذكرى الثالثة للحرب على غزة المجتمع الدولي، إلى إلزام إسرائيل بالتوقف عن عدوانها على القطاع، داعيا الدول المانحة إلى تحويل الأموال التي اتفقت عليها خلال اجتماعاتها المعروفة في باريس من أجل أن تذهب لاعادة إعمار ما دمرته آلة الحرب الاسرائيلية في غزة.

وأكد "فدا" على أهمية أن تواصل القيادة الفلسطينية تحركها الدبلوماسي على المستوى الدولي، بما في ذلك التقدم بطلب عضوية فلسطين في كل المنظمات الدولية التابعة للأمم المتحدة بعد النجاح الذي تحقق في اليونسكو، وإلى رفع الانتهاكات الاسرائيلية إلى مجلس الأمن، وإلى دعوة الأطراف السامية المتعاقدة على اتفاقية جنيف الرابعة إلى الاجتماع من أجل مناقشة هذه الانتهاكات واتخاذ اجراءات رادعة ضد اسرائيل على ضوئها.

كما دعا "فدا" القيادة إلى التمسك بموقفها الذي يرهن استئناف المفاوضات المباشرة بوقف تل أبيب لكل أشكال الاستيطان، مشددا أيضا على ضرورة الاسراع في تنفيذ ما تم الاتفاق عليه أخيرا في القاهرة.