الأحد: 13/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية خان يونس تنجز 1500 شكوى للمواطنين خلال العام الحالي

نشر بتاريخ: 28/12/2011 ( آخر تحديث: 28/12/2011 الساعة: 13:55 )
غزة-معا- قالت بلدية خان يونس، جنوب قطاع غزة، أنها تمكنت من إنجاز ما يزيد عن (1500) شكوى خاصة بمعاملات الجمهور وذلك خلال العام الجاري، والتي تلقتها من خلال وحدة قلم الجمهور التابعة للدائرة المالية لدى البلدية.

وأوضح رئيس وحدة شكاوي الجمهور الأستاذ سمير النجار، خلال تقرير فني صدر اليوم، أن البلدية قامت بإستحداث الوحدة من أجل العمل على حل جميع الشكاوي ومتابعة الإقتراحات الواردة للبلدية وفق الأصول والقنوات القانونية المتبعة للعمل على تحقيق أقصى درجات الشفافية في العمل وكسب رضا المواطنين.

وأشار النجار إلى أن البلدية قد تلقت (370) طلباً كإلتماسات في مجال البناء والتنظيم حيث تم تحويل جميعها إلى اللجنة الفنية في دائرة التخطيط والتنظيم وإبداء الرأي القانوني والفني حولها لإيجاد الصيغة التوافقية بما تتفق مع أنظمة البلدية المعهود إليها بالتطبيق.

وتابع: تلقينا ما يزيد عن مائتي حالة حولت للبحث الإجتماعي لتدقيق وثائقهم الثبوتية وتوضيح مدى ملائمة تلك الطلبات لبرنامج المساعدات الإجتماعية ليتم تحقيق العدالة والإستفادة للجميع دون إنقاص من حقوقهم الواجبة التنفيذ، فيما وصل إلى البلدية عدد (456) إعتراضاً على الخطط التنظيمة أنجزتها البلدية كاملةً وفق الأصول المتبعة.

وبين النجار أهمية جهود البلدية في التواصل مع المجتمع المحلي لتعزيز ثقافة البناء والثقة المتبادلة، حيث تمكنت ومن خلال التواصل مع المواطنين في لجان الأحياء من تلبية (65) طلباً في مجال إنارة الشوارع، إضافةً إلى (24) طلباً في مجال صيانة الطرق، فيما تمكنت البلدية من حل (94) طلباً في مجال الحفاظ على الصحة والبيئة تعزيزاً للمفاهيم السلوكية والتربوية الصحيحة.

وشدد أن العمل في تصحيح بعض الأخطاء العابرة في فاتورة الجباية كان له نصيب وافر من عمل الوحدة حيث تمكنت البلدية من إنجاز ما يربو على (286) معاملة، لافتاً إلى أن البلدية ومع مطلع العام الجديدة ستعمل على رفد الوحدة بنخبة من الموظفين الأكفاء للعمل على زيادة سرعة إنجاز المعاملات والتي تتم بطريقة إلكترونية ومتابعتها على الوجه الأكمل وصولاً إلى كسب رضا المواطنين.