الأحد: 13/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

تعليم المقالة يبحث مع الأونروا ازدواجية عمل الموظفين

نشر بتاريخ: 28/12/2011 ( آخر تحديث: 28/12/2011 الساعة: 13:56 )
غزة-معا- بحث وكيل وزارة التربية والتعليم العالي في الحكومة المقالة د. محمد أبو شقير مع وفد من وكالة الغوث الدولية عدة قضايا أبرزها ازدواجية العمل ين الوزارة والوكالة لبعض الموظفين وذلك في مقر الوزارة بمدينة غزة.

وحضر اللقاء سكوت اندرسون نائب مدير عمليات وكالة الغوث ,و إبراهيم الهبيل مدير الموارد البشرية في الوكالة و د. زياد ثابت وكيل الوزارة المساعد للشؤون التعليمية ود. أنور البر عاوي الوكيل المساعد للشؤون الإدارية والمالية ,و محمود البنا مدير عام الشؤون الإدارية والمالية.

وأكد ابو شقير على أهمية الاتصال والتواصل مع وكالة الغوث في خدمة العملية التعليمية, مبيناً أن الوزارة تفاجأت بوجود ازدواجية عمل بعض الموظفين في المؤسسات التعليمية التابعة للحكومة وكذلك عملهم في الوكالة، وهذه الحالة بحاجة إلى وجود آلية لعدم حدوث أي ازدواجية في العمل لان مثل هذه الازدواجية تعيق العمل.

من جانبة قال د. ثابت أن الوزارة تقترح آلية تتمثل بتبادل أسماء العاملين بين الاونروا والوزارة بشكل دوري حتى لا تحدث أي ازدواجية, مضيفا أن هذه الازدواجية تخلق إشكاليات وضعف في العمل في مجال التعليم في المدارس أو في مجال الإداري.

من جهة قال سكوت اندرسون أن من سياسة الاونروا شخص واحد لوظيفة واحدة ولا تقبل وجود موظف في أكثر من وظيفة, ووجود أي موظف يعمل في الاونروا وخارجها في نفس الوقت هو خرق للقانون, لكن قبل اتخذ أي إجراء يجب سلوك الطرق القانونية السليمة حتى لا يتضرر أي موظف, بحيث يتم تخيير الموظف في الوظيفة التي يرغبها والاستقالة القانونية من الوظيفة الأخرى.

وفي نهاية اللقاء تم الاتفاق على تبادل المعلومات والبيانات بين الاونروا والوزارة بشكل مستمر من أجل منع ازدواجية العمل.