الإثنين: 14/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

السفير الأغا يبحث مع المسؤولين التحضيرات لزيارة المالكي الى سريلانكا

نشر بتاريخ: 28/12/2011 ( آخر تحديث: 28/12/2011 الساعة: 14:52 )
بيت لحم- معا- بحث د. أنـور الأغـا سفير دولة فلسطين لدى سريلانكا و المالديف مع المسئولين في جمهوريتي سريلانكا والمالديف، التحضيرات الجارية للزيارة التي سيقوم بها وزير الشؤون الخارجية د. رياض المالكي مطلع الأسبوع القادم إلى كلاً من جمهورتي سريلانكا و المالديف.

وقال السفير الأغـا أن الزيارة من المقرر أن تكون خلال الفترة من الثاني و حتى الخامس من شهر كانون الثاني/يناير القادم إلى كلاً من سريلانكا والمالديف، وتهدف إلى تعزيز العلاقات الثنائية مع كلا من البلدين، وتأتي في إطار العلاقات التاريخية التي تربط فلسطين بكلا البلدين، وإستمراراً للمشاورات التي تجري مع البلدين الصديقين الداعمين للقضية والشعب الفلسطيني سيما في هذه المرحلة المفصلية التي تمر بها القضية الفلسطينية، مع إستمرار الجهود المبذولة لنيل العضوية الكاملة لدولة فلسطين لدى الأمم المتحدة، و ضرورة العمل على وقف الإنتهاكات الإسرائيلية.

وأضاف السفير الأغـا أن وزير الخارجية سيلتقي مع رئيس الجمهورية في كلا البلدين، ويطلعهما على تطورات الأوضاع على الساحة الفلسطينية، وينقل للرئيسين رسائل خطية من الرئيس محمود عباس، تتعلق بالعلاقات الثنائية التي تربط فلسطين بكلا البلدين الصديقين، وسبل تنميتها وتطويرها، وسوف يعقد الوزير المالكي جلسات عمل مع وزيري خارجية كلاً من سريلانكا والمالديف، تتناول بحث العلاقات الثنائية مع كلا البلدين و سبل تعزيزها، علاوة على عقد لقاءات أخرى مع مسئولين بالبلدين.

وسوف يقوم الوزير المالكي خلال ذلك بالتوقيع على بروتوكول المشاورات السياسية بين دولة فلسطين وجمهورية سريلانكا، وسيلتقي السفراء العرب المعتمدين لدى سريلاكا و المالديف، يطلعهم على مستجدات الأوضاع الفلسطينية.