الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

د. عسقـول: الحرب على غزة حركت العالم الحر للتضامن معها

نشر بتاريخ: 28/12/2011 ( آخر تحديث: 28/12/2011 الساعة: 15:01 )
غزة- معا- قال الدكتور محمد عسقول, أمين عام مجلس الوزراء في الحكومة المقالة أن الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة في السابع والعشرين من ديسمبر لعام 2008م حركت العالم الحر للتضامن مع سكان قطاع غزة.

وذكر د. عسقول في بيان وصل "معا" نسخة منه أن الحرب على غزة فضحت الاحتلال وجرائمه ودفعت الكثير من الشخصيات والمؤسسات والهيئات الدولية والعربية لتسيير قوافل بحرية وبرية لإغاثة أهالي غزة ولرفع الحصار عنهم.

وأشاد عسقول بجهود كل قوافل المتضامنين التي زارت قطاع غزة وساهمت بشكل كبير في كسر الحصار وتعزيز صمود المحاصرين، مؤكداً أن القوافل التضامنية تحركت لغزة بعد حرب الفرقان.

وأشار إلى أنه رغم قصف مقر مجلس الوزراء في الأيام الأولى للحرب إلا أن المجلس تحمل مسؤولياته الكاملة اتجاه أبناء الشعب الفلسطيني وساعد الوزارات في تسيير أعمالها ومهامها، لافتاً إلى أن الأمانة العامة وبالتعاون مع بعض الوزارات عملت على تعزيز صمود المواطنين وتوفير الاحتياجات الأساسية للمواطنين خلال أيام الحرب والتي سعى من خلالها الاحتلال لإسقاط الحكومة ونشر الفوضى في القطاع.

وأكد د. عسقول، أن حكومته نجحت في إدارة قطاع غزة خلال أيام الحرب واستطاعت السيطرة على الأوضاع الداخلية وتوفير الاحتياجات الأساسية للسكان وأفشلت مخططات الاحتلال وأعوانه في إسقاط الحكومة.

وقال: "بعد مرور ثلاث سنوات على الحرب أصبحت الحكومة الفلسطينية أكثر قوة واستقراراً وأفضل أداء"، "مؤكداً أنها ستواصل جهودها لتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

وطالب عسقول المجتمع الدولي بالتحرك والضغط لمحاكمة قادة الاحتلال الإسرائيلي، مؤكداً أن الشعب الفلسطيني لن ينسى مجرمي الحرب الإسرائيليين وسيظل يناضل ويكافح حتى يتم تقديمهم للمحاكم.