الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

زراعة بيت لحم تشرع بوسم المبيدات الزراعية

نشر بتاريخ: 28/12/2011 ( آخر تحديث: 28/12/2011 الساعة: 14:54 )
يبت لحم- معا- شرعت مديرية زراعة بيت لحم بالتنسيق مع الادارة العامة لوقاية النبات والحجر الزراعي في وزارة الزراعة بوسم المبيدات الزراعية (وضع ختم خاص على العبوات الزراعية ) المسموح بتداولها في مناطق السلطة والموجودة داخل مراكز بيع وتداول المبيدات الزراعية في المحافظة.

وتمت عملية الوسم بمشاركة محافظ بيت لحم عبد الفتاح حمايل ومدير دائرة بيت لحم م.صافيناز بدر ومدير دائرة المبيدات في وزارة الزراعة المهندس محمد صادق وبمشاركة م.خالد حساسنة رئيس قسم التسويق والوقاية و عدد من موظفي المديرية.

وانطلقت الحملة من مركز البيع العائد لشركة الدرعاوي الزراعية وسيتم وسم كافة المبيدات في كافة مراكز البيع في المحافظة خلال الايام القادمة .

وافاد المهندس محمد صادق بان هذة العملية تاتي في اطار تنظيم تداول وبيع المبيدات الزراعية في اراضي السلطة الفلسطينية والحد من تهريب الادوية الزراعية ومنع تداول المبيدات الممنوع استخدامها في الاسواق الفلسطينية.

وبدورها اكدت مديرة الزراعة بان اي مبيد يتم تداوله بدون وسم وختم الزراعة سيعتبر مهربا ومخالف للقانون، واهابت باصحاب بيع المبيدات الزراعية بضرورة التقيد بالتعليمات الصادرة عن الوزارة.