الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية جنين تنظم مهرجاناً صحياً لإعلان نتائج مسابقة "غسل الأيدي"

نشر بتاريخ: 28/12/2011 ( آخر تحديث: 28/12/2011 الساعة: 15:04 )
جنين- معا - نظمت مديرية التربية والتعليم في جنين مهرجاناً صحياً لتكريم الطالبات والمدارس الفائزة بمسابقة غسل الأيدي وذلك في مدرسة بنات نزلة زيد الثانوية .

وحضر المهرجان مديرة التربية والتعليم سلام الطاهر ورئيس قسم الصحة المدرسية خيرية حرزالله وممثلة عن منظمة اليونيسيف في شمال الضفة قنار القاضي ومديرة المدرسة المستضيفة للمهرجان غادة بكرومعلماتها, ومديرات المدارس المشاركة في المسابقة وموظفو الميدان في قسم الصحة المدرسية.

وفي كلمتها أكدت مديرة التربية والتعليم سلام الطاهر على أهمية حث الطلبة على النظافة الشخصية بما فيها غسل الأيدي ليتجنبوا الأوبئة والأمراض ويتمتعوا بصحة جيدة, مشيرةً إلى أن مثل هذه المسابقات تجسد هذه القيم لدى الطلبة وتقودهم للتنافس في المحافظة على النظافة, كما تعزز فيهم الانتماء لبيوتهم ومدارسهم للحفاظ عليها نظيفة خالية من الملوثات.

وهنّأت الفائزات , وشكرت منظمة اليونيسيف على التواصل الدائم مع المديرية والاهتمام بصحة الطلبة من خلال العمل على مثل هذه المشاريع.

وبدورها شكرت القاضي مديرية التربية والتعليم وقسم الصحة المدرسية على تعاونهم المستمر في تنفيذ المشاريع المتعلقة بالطلبة ومدارسهم والتي تقدمها اليونيسيف.

وتخلل المهرجان فقرات صحية ومسرحيات هادفة، ومسابقة ثقافية.

وفي نهاية المهرجان قامت الطاهر والقاضي وحرزالله بتوزيع الجوائز على الطالبات المشاركات والفائزات, حيث كانت النتائج على النحو التالي: المبادرة الأولى والتي كانت على مستوى المدارس فازت بها مدرسة بنات نزلة زيد الثانوية بجائزة 1070 شيكل ستصرف في تأهيل المرافق الصحية في المدرسة.
المبادرة الثانية والتي كانت على مستوى الطالبات فازت فيها بالمركز الأول بنات برطعة الثانوية ,والمركز الثاني بنات الصداقة الماليزية وحصلت على المركز الثالث بنات الإبراهيمين الاساسية, والثالث مكرر بنات برقين الثانوية .