السبت: 12/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

غنام: علينا البحث سويا في سبل حماية مساجدنا ومقدساتنا

نشر بتاريخ: 28/12/2011 ( آخر تحديث: 28/12/2011 الساعة: 17:31 )
رام الله- معا- دعت محافظ رام الله والبيرة د. ليلى غنام اليوم الاربعاء، خلال مؤتمر حماية المساجد من إرهاب المستوطنين الإسرائيليين الذي عقدته وزارة الأوقاف والشؤون الدينية، الى ضرورة البحث في سبل حماية المساجد والمقدسات، والوقوف أمام الإرهاب الذي تمارسه حكومة الإحتلال الاسرائيلي من خلال قطعان المستوطنين.

وأوضحت غنام بأن الاعتداءات على المساجد والمقدسات هي سياسة اسرائيلية ممنهجة، بحاجة الى وقفة حقيقية من كافة شرائح المجتمع، مؤكدة بأن المحافظة وانطلاقا من كتاب الله عز وجل بإعمار بيوته وانصياعا لتعليمات فخامة السيد الرئيس محمود عباس، ستمد يدها دائما لإعمار كافة المقدسات الإسلامية والمسيحية التي تتعرض للاعتداءات، إضافة الى وقوفها في وجه الهجمات التي تستهدف احب بقاع الأرض الى الله.

وطالبت غنام المجتمع الدولي بضرورة الوقوف أمام مسؤولياته واحترام التزاماته التي نصت عليها المواثيق الدولية، المتعلقة بحرية العبادة والمعتقدات وحمايتها والحفاظ على قدسيتها من التدنيس والتخريب.

وأعلنت غنام خلال الكلمة، بأن المؤسسات الرسمية والشعبية ستعمل بالتعاون مع الأهالي والمؤسسات المحلية في كافة التجمعات السكنية لوضع الآليات المناسبة الكفيلة بحماية كافة القرى والمقدسات الدينية والممتلكات والمزارع من انتهاكات المستوطنين.

وأضافت غنام " ان حماية ممتلكاتنا ومقدساتنا وابناء شعبنا آمانة في اعناقنا وأمر رباني لمن آمن بالله واليوم الآخر"، شاكرة الممثلت الأجنبية والهيئات الدولية التي وقفت بجانب الشعب الفلسطيني.

وقبل الختام، وجهت غنام تحيتها للأسرى القامعين في سجون الاحتلال، متمنية لهم الإفراج والحرية في ظل دولة فلسطينية مستقلة عاصمتها القدس الشريف.