الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

تحذيرات من ارتكاب مجزرة بسجن النقب بعد استلام مدير جديد للإدارة

نشر بتاريخ: 29/12/2011 ( آخر تحديث: 29/12/2011 الساعة: 10:32 )
غزة-معا- حذر وزير شؤون الأسرى والمحررين بالحكومة المقالة د. عطا الله أبو السبح من ارتكاب سلطات الاحتلال الإسرائيلي مجزرة حقيقية بحق أسرى سجن النقب في ظل حالة الترقب والتهديد التي يلوح بها السجانين وخاصة بعد استلام المدير الجديد المسمي " ايلان بورده " لإدارة سجن النقب.

وأكد أبو السبح أن الأوضاع داخل سجن النقب تتجه نحو التصعيد بصورة خطيرة وتؤشر لارتكاب مجزرة حقيقية في ظل الإجراءات التي تنتهجها إدارة سجن النقب من البدء في مصادرة ملابس الأسرى دون مراعاة لأجواء البرد الشديد في صحراء النقب جنوبي فلسطين المحتلة، وحالة التفتيش المذلة لأهالي الأسرى وخاصة أمهات وزوجات الأسرى .

وبين أبو السبح أن إدارة سجن النقب قامت بتفريغ أقسام كاملة من الأسرى بحجة وجود فراغات في السجون ويلوحون الآن باحتمال إغلاق أقسام الخيم ونقلها إلى سجون أخرى وذلك بهدف تجريدهم من أجهزة الاتصال وتركيب أجهزة تشويش على الأجهزة الخلوية.

وطالب أبو السبح الصليب الأحمر وكافة المؤسسات الحقوقية والدولية التدخل الفوري والعاجل من اجل العمل على وقف هذه الانتهاكات والمجزرة الحقيقة التي سوف يتم ارتكابها بحق الأسرى في ظل التهديدات المتلاحقة التي تلوح بها إدارة السجن .

ودعا أبو السبح، مصر الراعية لاتفاق صفقة التبادل الضغط على الإسرائيليين لتنفيذ ما تضمنته صفقة التبادل الأخيرة فيما يتعلق بحماية حياة الأسرى وتحسين شروط حياتهم بدلاً من الالتفاف عليها.