الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

بيان من الاتحاد الفرعي - الجنوب

نشر بتاريخ: 29/12/2011 ( آخر تحديث: 29/12/2011 الساعة: 18:10 )
وصلنا بيان من الاتحاد الفرعي لمنطقة الجنوب بيانا بشأن الازمة بين اتحاد كرة القدم وهلال القدس نورد ابرز ما جاء فيه :

لا يختلف اثنان في ان الرياضة الفلسطينية قفزت قفزات ملموسة ، منذ ثلاث سنوات ، وبالضبط منذ جاء الى قطاع الرياضة اللواء جبريل الرجوب وصحبه ، الذي يملك من الطموح ما جعله يستنفر الهمم ، ويشق الطريق في الظروف الصعبة ، حتى تحولت الاحلام الى حقائق ، واصبح بامكاننا تنظيم دوري وكأس بعيدا عن تهيديات "ابو الجماجم" و"سبع الليل" ، وغيرهم من الدونكشوتات ، الذين افشلوا الدوري اكثر من مرة ، ومن الأدلة على كلامي ما صرح به احد اعضاء الاتحاد السابقين يوما حول تلقيه تهديدات بالقتل ، على خلفية قرار اتخذ بحق احد الاندية .

هذه الحقيقة ،، يعرفها الجميع ، ويعرفها ايضا رئيس الهلال المقدسي ، ورجال الهلال ، ممن انخرطوا كغيرهم في معركة البناء والتشييد الرياضي ، تحت قيادة الاخ ابو رامي ، لدرجة ان الهلال كان من اكثر الفرق التي استفادت من الثورة الرياضية ، التي يقودها الرجوب .

ومنذ اشهر ظهر الخلاف ، على خلفية سعي الهلال الى التمويل من مؤسسة ، تعتبر منافسة للمؤسة الراعية للدوري العام ، ويومها تدخل الشرفاء ،وعملوا على تطييب الخواطر ، بحل لا "يموت فيه الذيب ، ولا تفنى الغنمات"، وكان للاخ المناضل ابو عبد الله دور في هذا الاصلاح ، الذي يعتمد اللوائح والقوانين ، ويجعل الضوابط القانونية اساسا للتعامل .

وعلى ذلك نقول :
اولا : لا يحق لهلال القدس ، استخدام ميراثنا الحضاري والديني في القدس فزاعة ، لان القدس ملك لكل اندية العاصمة ، وهي ملك لكل الرياضيين الفلسطينيين ، والكل يعلم انه لا يوجد فلسطيني ابن فلسطينية قصر في الدفاع عن القدس ...ورحم الله الختيار ابو عمار ، الذي حدد بمسؤولية حقيقة الرجال الذين حموا القدس في اللحظات الصعبة ، ولا ادري ان كان كاتب البيان نسي ان الاخ ابو رامي امضى زهرة شبابه في زنازين الاحتلال كرمال عيون القدس ، وكرمال عيون كل فلسطين .

ثانيا : نفهم ان يكون للهلال استحقاق مالي على الاتحاد ، تماما كما ان لاندية اخرى استحقاقات مالية على الاتحاد ، وعلى الهلال نفسه ، فهل نسي كاتب البيان ان لشباب الخليل مثلا استحقاقات مالية على لاعبيه .

ثالثا : لا نسمح لاي كان بالمس بهلال القدس ، الذي نعتبره واحدا من المؤسسات الوطنية في العاصمة ، ولكن لا نسمح ايضا بالمس باي ناد فلسطيني ، لأن بلاطة والامعري والشباب والظاهرية والثقافي ، وكل الاندية تشكل قلاعا مؤثرة في الرياضة الفلسطينية ، تماما مثل الهلال ، ودورها في حماية القدس والمقدسات لا يقل عن دور الهلال ، فالكل في خندق واحد لحماية الاقصى والابراهيمي والمهد ...وكل المقدسات !

رابعا : نامل ان يحكم ابناء الهلال العقل ، ويعودوا للاخ عثمان ابو غربية لتدارك تبعات البيان السيء ، واصلاح ما يمكن اصلاحه ـ لان هلال القدس سيدفع الثمن ، تماما كما ان كل الرياضة ستدفع الثمن ، باهتزاز الثقة بين هذه المؤسسات .

خامسا : نطالب الاتحاد الرشيد ، ورئيسه اللواء جبريل الرجوب ، باستيعاب اثار هذا البيان ، وقبول اعتذار ابناء الهلال الحقيقيين عن هذا العمل .

سادسا : نامل من كل الغيورين التدخل لدى ابناء الهلال للتراجع عن هذه المهاترات غير المقبولة ، وابعاد كل من يصر على النفخ في كير الفتنة ، فالفتنة نائمة لعن الله من ايقظها .

والسلام ختام
الاتحاد الفرعي الجنوب