الأربعاء: 16/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

فعاليات سلفيت تقرر سلسلة من الفعاليات للتضامن مع اهالي كفر الديك

نشر بتاريخ: 29/12/2011 ( آخر تحديث: 29/12/2011 الساعة: 16:24 )
سلفيت- معا- عقدت لجنة إقليم سلفيت اجتماعاً استثنائياً امس الأربعاء في مقر بلدية كفر الديك، وترأس الاجتماع عبدالستار عواد أمين سر حركة فتح في محافظة سلفيت بحضور أعضاء لجنة الإقليم ورئيس بلدة كفر الديك جمال الديك وأعضاء لجنة المنطقة التنظيمية.

وأكد عواد أن هذا الاجتماع يأتي على ضوء الحملة الاستيطانية المسعوره التي تشنها حكومة الاحتلال وقطعان المستوطنين وتحت حماية جيش الاحتلال في محافظة سلفيت، حيث تم الاعتداء على سيارات وممتلكات المواطنين وعلى الأماكن الدينية والمساجد في المحافظة، وكان آخر هو هدم الغرف الزراعية والآبار في بلدة كفر الديك.

وتابع عواد قوله "أن محافظة سلفيت تعد من المحافظات الأكثر استهدافاً من الاستيطان بعد القدس لموقعها الجغرافي ووقوعها على حوض المياه الغربي، وأن هناك خرائط للمشروع الاستيطاني في المحافظة من أجل السيطرة على أراضي المحافظة وتهجير السكان".

من جانبه أكد عمر السلخي الناطق الإعلامي لإقليم سلفيت أن هذا الاجتماع يأتي في الوقت الذي يستعد فيه أبناء الشعب الفلسطيني لإحياء ذكرى انطلاقة الثورة الفلسطينية حيث أجمعت قيادة الإقليم على البدء بانطلاق المقاومة الشعبية للتصدي للمخططات الإسرائيلية الرامية لتهويد محافظة سلفيت، حيث سيكون يوم الجمعة القادم فعالية شعبية سلميه تبدأ بزراعة أشجار الزيتون وتستمر بأداء صلاة الجمعة في منطقة ظهر صبح المهددة بالاستيطان في بلدة كفر الديك، بمشاركة فعاليات وأهالي بلدة كفر الديك وأصحاب الأراضي والمزارعين وكوادر الحركة من كافة بلدات وقرى المحافظة وممثلين عن اللجنة المركزية والمجلس الثوري لحركة فتح والمتضامنين الأجانب الداعمين لعدالة قضيتنا الفلسطينية.

وناشدت الحركة كافة وسائل الإعلام والمؤسسات الحقوقية بضرورة المشاركة في هذا اليوم وفضح جرائم واعتداءات المستوطنين بحق الشجر والبشر والحجر في محافظة سلفيت.