الخميس: 17/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

غنيم والحسيني يتفقدان المناطق المستهدفة من الجدار والاستيطان

نشر بتاريخ: 29/12/2011 ( آخر تحديث: 29/12/2011 الساعة: 16:59 )
رام الله- معا- تفقد وزير الدولة لشؤون الجدار والاستيطان ماهر غنيم يرافقه محافظ القدس عدنان الحسيني اليوم قرى بدو والقبيبة وبيت سوريك وبيرنبالا وقرية قلنديا شمال غرب محافظ القدس, وخاصة الاراضي والبيوت المحاذية لجدار الضم والتوسع العنصري والاستيطان.

واكد الوزير غنيم على ان هذه الزيارة الميدانية تاتي لمعاينة حجم الاضرار التي خلفها الجدار والاستيطان عن كثب على المواطنين واراضيهم وممتلكاتهم في هذه المناطق المستهدفة.

وقال الوزير غنيم إن دعم هذه المناطق يشكل اولوية قصوى للحكومة لان من شان ذلك تعزيز صمود المواطنين وتثبيتهم في مواقعهم, وشدد الوزير غنيم اهمية صمود المواطنين في هذه المناطق من اجل احباط كافة المخططات الاحتلالية الرامية الى تهجيرهم ومصادرة اراضيهم, واضاف اننا جئنا الى هذه الاماكن للا ستماع من المواطنين عن همومهم ومشاكلهم وبالتالي العمل مع الجهات المختصة على توفير كافة الحلول التي من شانها تحسين حياتهم وظروفهم المعيشية .

بدوره قال الحسيني ان القدس مستهدفة اكثر من اي وقت مضى وبالتالي تحاول اسرائيل استهداف محيطها ومحاصرتها وهذا ما يحصل في هذه القرى التي تحاول بلدية الاحتلال التضييق عليها وسرقة اراضيها لصالح الاستيطان والجدار.

وقال الحسيني ان السياسة الاحتلالية في هذه المناطق هدفها خلق وقائع على ارض الواقع من اجل تعقيد حياة المواطنين وبالتالي تهجيرهم واحلال المستوطنين مكانهم , واكد الحسيني ان مدينة القدس ومحيطها تستلزم وقفة داخلية وخارجية لحمايتها من براثين الاحتلال التي تحاول قرضها يوما بعد يوم . وكان غنيم والحسيني قد زارا في مستهل جولتهم دير عمواس وملجأ المسنين في قرية القبيبة وقدموا التهاني لاسم الرئاسة والحكومة , كما التقوا بعدد من الاسرى المحررين في قرية بدو , واستمعوا لمطالب وهموم المواطنين في قرية بيرنبالا , واختتموها بزيارة للاراضي المصادرة لصالح الجدار في قرية قلنديا والتقوا باهاليها ومجلسها المحلي.