الخميس: 17/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

غنام: أولى اهتماماتنا كسلطة فلسطينية إنشاء جيلا متعلما

نشر بتاريخ: 29/12/2011 ( آخر تحديث: 29/12/2011 الساعة: 16:54 )
رام الله- معا- أشارت محافظ رام الله والبيرة د. ليلى غنام اليوم الخميس، خلال احتفال أقامته الجمعية الخيرية الاسلامية لمدرسة الصم الأساسية بمناسبة يوم المعاق العالمي، بأن فخامة الرئيس محمود عباس يولي التعليم أهمية كبيرة باعتباره أساس نجاح الأمم وتقدمها وازدهارها.

وأكدت غنام بأن المتأمل لكتاب الله يجد فيه العديد من الآيات الكريمة التي فضلت ذوي الاحتياجات الخاصة عن الأصحاء، ذلك حرصا من الاسلام على تحقيق العدالة الاجتماعية والانسانية لكافة أفراد المجتمع دون استثناء.

وقالت غنام "من هدي نبينا كان لا بد لنا كسلطة وطنية وحكومة أن تكون أولى اهتماماتنا أن ننشيء جيلا متعلما قادرا على مواجهة التحديات التي تواجهه كشعب فلسطيني يعاني من ظلٍم الاحتلال الذي لا يفرق بين أحد في ممارسته لأبشع السياسات".

وأضافت: "اننا في السلطة الفلسطينية بصورة عامة وفي المحافظة بصورة خاصة، نقف الى جانبكم ونمد أيدينا الى كافة الجهات لتوفير كافة الظروف لنيل حقوقكم الاجتماعية والاقتصادية من خلال تطبيق كافة القوانين المتعلقة بحقوقكم".

وفي نهاية كلمتها طيرت غنام رسالة عز وإباء الى أسرانا، واصفة إياهم بالأسود المرابطة خلف القضبان، سائلة المولى عز وجل بأن تبيض سجون الاحتلال وينعم الشعب الفلسطيني بالامان في كنف فلسطين دولة مستقلة والقدس عاصمة لها.