الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الكلية العصرية الجامعية تعزز انجازاتها التي بدأتها قبل ثلاثين عاماً

نشر بتاريخ: 29/12/2011 ( آخر تحديث: 29/12/2011 الساعة: 18:16 )
رام الله - معا - بمناسبة قرب انتهاء الفصل الدراسي استقبل اليوم رئيس مجلس امناء الكلية العصرية الجامعية المحامي الدكتور حسين الشيوخي، وفداً مشتركاَ من مجلس اتحاد الطلبة وحركة الشبيبة الطلابية ودائرة شؤون الطلبة.

واكد الوفد الطلابي اعتزازه بهذا الصرح الاكاديمي الذي اسهم على مدى ثلاثين عاماً في رفد المجتمع الفلسطيني بأفواج الخريجين الذين يضطلعون بدور مهم في عملية البناء المجتمعي والتنموي في تخصصاتهم كافة.

واشاد الوفد بتوسيع التخصصات في الكلية الجامعية وتطور بعضها الى مستوى البكالوريوس كتخصص القانون.

بدوره عبر المحامي الدكتور الشيوخي عن سعادته بهذا اللقاء واستعداد ادارة الكلية الاستمرار لتقديم كل التسهيلات للطلبة والحرص على ان يعيش الطالب تجربته الاكاديمية في اجواء اكاديمية ووطنية وأسرية صحية، تعمل على صقل وبلورة شخصيته ليكون قادراً على العطاء بكفاءة وابداع بعد تخرجه، لاسيما وان مجتمعنا وفي مرحلة بناء مؤسسات الدولة بأمس الحاجة الى الكفاءات المتمكنة والابداعية.

واوضح الدكتور الشيوخي للوفد، ان فلسفة التعليم في الكلية الجامعية تنطلق من الجمع بين الاكاديمي بشقيه النظري والتطبيقي والثقافي اللامنهجي لذا فقد بادرت الكلية مؤخراً الى تأسيس منتدى العصرية للابداع، ليكون ملتقى للكتاب والباحثين والمفكرين، حيث ستتاح لهم فرصة لطرح جديدهم في المجالات كافة، الامر الذي سيوفر لطلبتنا مناخاً ثقافياً تفاعلياً، ويجسد التكامل بين الاكاديمي والثقافة الوطنية العامة.

كما بين الدكتور الشيوخي ان تأسيس مركز الاسرى للدراسات والمتابعات القانونية التابع للكلية الجامعية ،سيوفر لطلبتنا مادة غنية تتعلق بتجربة وطنية ملحمية شهد لها القاصي والداني.

واضاف ان مركز الاسرى للدراسات سيكون منبراً لكل الباحثين والكتاب والمعنيين بتوثيق وتأريخ وتحليل تجربة الاسرى الفلسطينين، بأبعادها الثقافية والفكرية والكفاحية والتنظيمية والاخلاقية والاجتماعية، وان المركز سيعقد مؤتمره الاول خلال الاسابيع المقبلة، حيث سيتناول "الصحافة والترجمة في تجربة المعتقلين الفلسطينيين" وان لجنة المؤتمر بدأت في تجميع اوراق العمل التي ستقدم للمؤتمر.

يذكر ان الكلية العصرية الجامعية حازت على مرتبة متقدمة في الامتحان الشامل خلال العام الدراسي السابق، وهي الان بصدد اصدار صحيفة "التنمية البشرية " التي تعنى بالتدريب والتعليم المهني والتقني ودوره في العملية التنموية.

كما ستهتم الصحيفة بالتثقيف بهذا النوع من التعليم، ومواكبة الحراك العالمي في المجال ذاته حتى يتسنى للمتابع والمهتم المقارنة بين ما حققناه على هذا الصعيد وما يتحقق وينجز في العالم، بخاصة في الدول المتقدمة، التي تعطي الاولوية للتعليم المهني والتقني.

وفي الاطار ذاته قال رئيس مجلس اتحاد الطلبة للكلية العصرية الجامعية عثمان غوانمة ان جموع طلبة الكلية ومن كافة التخصصات يثمنون عالياً الجهود الكبيرة التي تبذلها ادارة العصرية من اجل تحويل التخصصات كافة الى بكالوريوس، وفتح تخصصات جديدة تتناسب ومتطلبات سوق العمل الفلسطيني معرباً غوانمة عن سعادته في انخراط خريجي الكلية العصرية الجامعية من جميع التخصصات في سوق العمل قبل تخرجهم وخصوصاً خريجي المهن الطبية الذين يتم انخراطهم في سوق العمل قبل التخرج مشيداً بالتعاون الكبير والمستمر من قبل الادارة ،بما ينعكس ايجاباً على المسيرة الاكاديمية للكلية.

وفي السياق نفسه اعرب منسق حركة الشبيبة الطلابية للكلية العصرية الجامعية حسين العجولي عن شكره وتقديره بإسم الشبيبة الطلابية للتعاون والتكامل الحاصل ما بين مجلس الامناء والهيئتين الاكاديمية والادارية والطلبة بكافة أطيافهم السياسية مشيداً بكل ما تقدمه ادارة الكلية للطلبة دون تمييز مثمناً تعامل الادارة مع الطلاب بروح الابوة وبالحرص على مستقبل الطالب العلمي والعملي وعلى صقل شخصيته لمواجهة كافة الظروف خلال الدراسة وبعد التخرج.