الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
غارات إسرائيلية تستهدف الضاحية الجنوبية

النجاح ومؤسسة هشام أديب حجاوي العلمية تكرمان ناصر العالول

نشر بتاريخ: 29/12/2011 ( آخر تحديث: 29/12/2011 الساعة: 18:30 )
نابلس- معا- أقيم في كلية هشام حجاوي التكنولوجية في جامعة النجاح الوطنية وبتنظيم من الجامعة ومؤسسة هشام أديب حجاوي العلمية، حفل تكريم للأستاذ ناصر العالول، أمين عام الكلية في فلسطين. وقد حضر حفل التكريم الأستاذ الدكتور رامي حمد الله، رئيس الجامعة، واللواء جبرين البكري، محافظ نابلس، والمهندس عدلي يعيش، رئيس بلدية نابلس، والدكتور شاكر البيطار، عميد كلية هشام حجاوي التكنولوجية، وعدد من الشخصيات الرسمية وموظفو كلية هشام حجاوي التكنولوجية.

وفي بداية الحفل ألقى الأستاذ الدكتور حمد الله كلمة عبر فيها عن شكره لـ ناصر العالول بمناسبة إتمام عمله بكلية هشام حجاوي التكنولوجية الذي قضى فيه ما يزيد على سبعة عشر عاماً شملت البناء والتأسيس والتجهيز ووضع الخطط الدراسية والتدريبية في إطار العمل المثابر والجهود البناءة والالتزام الكبير بتحقيق أهداف العمل.

وتحدث أ.د. حمد الله عن علاقته بـ العالول وذلك منذ تسلمه رئاسة جامعة النجاح الوطنية عام 1998، وأضاف رئيس الجامعة أن السيد ناصر أسهم مع السيد أيمن هشام حجاوي في ترجمة فكرة المرحوم هشام أديب حجاوي بإنشاء كلية تكنولوجية تلبي حاجات أجيال الشباب والمجتمع في تعليم وتدريب وتخريج مؤهلات تساير ركب التطور المهني والفني، وكانت من خلال جامعة النجاح الوطنية بتوقيع اتفاقية مع الجامعة من قبل المرحوم هشام أديب حجاوي، حيث عمل السيد ناصر مع الجامعة منذ منتصف التسعينيات ليكون له الجهد الكبير في ترجمة أن يكون الحلم حقيقة.

وأشار أ.د. رئيس الجامعة إلى أن السيد العالول ومن خلال عمله مع الجامعة كان له تأثير على الكلية من خلال علاقاته مع المانحين وخصوصاً حكومة ألمانيا التي زودت الكلية بالأجهزة اللازمة والمتقدمة للفحوصات الميكانيكية والمهنية الدقيقة.

كما تناول الدكتور حمد الله مراحل عمل السيد العالول التي امتدت إلى المساهمة بوضع الخطط والمواصفات وتأمين عدد من المنح الدراسية، وأضاف انه وأثناء عمله أميناً عاماً حاول أن يعمل على توفير لوازم الكلية للتطوير والارتقاء في جلب المعدات وتطوير الموارد البشرية العاملة بالكلية ومن ثمار جهوده إيجاد علاقات شراكة وتشبيك مع العديد من المؤسسات التي لها علاقة بالتعليم التقني والتدريب المهني سواء منها على الصعيد الرسمي والخاص وفي الداخل والخارج.

وشكر د. حمد الله السيد العالول على عمله في الكلية وتمنى له النجاح والتوفيق في مهمته القادمة وعمله الجديد.

كما ألقى م. يعيش كلمة عن بلدية نابلس تحدث فيها عن التعاون الدائم بين البلدية والكلية في زمن أ. العالول، وأكد على الدور الكبير الذي تقوم به الكلية في تخريج الكوادر المتخصصة في مجالات عديدة، وتمنى م. يعيش النجاح للأستاذ العالول النجاح في مهمته القادمة في موقع عمله الجديد.

أما أيمن حجاوي فكان له كلمة مؤسسة أديب هشام حجاوي العلمية ألقاها نيابة عنه الدكتور شاكر البيطار عميد الكلية التي تحدث فيها عن السنوات الطويلة التي علم فيها السيد العالول مع المؤسسة والتي شهدت خلالها الكلية عملا دؤوبا قادها للنجاح، وأضاف انه خلال السنوات السبعة عشرة الماضية عمل فيها السيد العالول جاهدا من أجل تحقيق حلم تأسيس كلية تكنولوجية في نابلس وتحديا في جامعة النجاح الوطنية وبالفعل تم تأسيس الكلية التي يشهد لها الجميع وتخرج اليوم الكفاءات العلمية.وتمنى التوفيق للسيد العالول في عمله القادم مع مؤسسة التعاون.

وكان لموظفي الكلية كلمة ألقاها بالنيابة عنهم الأستاذ صلاح أبو زهرة أكد فيها على عمق العلاقات التي تربط موظفي الكلية بالأمين العام لها وتحدث أبو زهرة عن الدور الذي قام به الأستاذ العالول من أجل تطوير الكلية وتقدمها وذلك منذ نشأتها إلى اليوم، وعمله الدؤوب من اجل تامين المعدات والتجهيزات والدعم الفني لكافة مختبرات ومرافق الكلية حيث تم تجهيزها الكلية بكامل معدات المختبرات والمشاغل وفق أحدث المواصفات العالمية.

وقد ألقى الطالب الخريج معاذ نعمان النابلسي كلمة خريجي الكلية التي تحدث فيها عن سنوات دراسته في الكلية وعن ارتباط الطلبة في الكلية بالأستاذ العالول، خاصة عندما كان يأتي إلى القاعات الدراسية والمختبرات ويتحدث مع الطلبة ويستفسر عن احتياجاتهم ويعمل على حل أي مشكلة كانت.

كما تحدث الطالب الخريج النابلسي عن تجربته بعد التخرج من الكلية، حين تقدم للحصول على وظيفة في إحدى الشركات والتي كان من أهم شروط الحصول على هذه الوظيفة التقدم إلى اختبار لكافة المتقدمين، وكان أمامه عدد كبير من المهندسين المتقدمين للحصول على هذه الوظيفة ولكنه أصر أن ينافس لأن لديه قناعة انه على مستوى عالي من الكفاءة في مجال تخصصه وبالفعل تقدم للاختبار ونافس كافة المهندسين وحصل على نتيجة مميزة في الاختبار وقد حصل على الوظيفة.

ويضيف النابلسي أن طموحه لم يقف عند هذا الحد، فقام بتأسيس شركة خاصة للكمبيوتر، وتمكن بالمثابرة والتصميم من فرض اسمه في السوق، وهو الآن موزع معتمد لأحدى شركات الكمبيوتر الضخمة ولديه عدد من الموظفين.

وقد أهدى النابلسي نجاحه هذا لجامعة النجاح ولكلية هشام حجاوي التكنولوجية التي فتحت أمامه أبواب الحياة، والتي قال خلال كلمته أنها "لولاها ما كنت لأصل إلى ما أنا عليه الآن".

وقد خاطب النابلسي رئيس الجامعة بالقول : "سعادة الدكتور رامي حمد الله، رئيس الجامعة، بحكمتك وأدارتك للجامعة، أوجدتنا على هذا الطريق، جزاك الله عنا كل خير".

وقال كذلك للسيد ناصر العالول: "شكراً لك و أتمنى لك التوفيق في مهمتك الجديدة في خدمة مدينتك و وطنك ...فأنت أهل لهذا المنصب الجديد".

كما ألقت الآنسة مي ساهر كمال، ابنة صديق الأستاذ ناصر برقية من والدها المهندس ساهر تمنت فيها النجاح والتوفيق للسيد ناصر في عمله الجديد وشكرته على عمله في كلية هشام حجاوي التكنولوجية طيلة السنوات الماضية ونقلت له تحيات المهندس ساهر كمال.

وجرى خلال الحفل تقديم عرض عن مسيرة عمل السيد العالول في الكلية، كما جرى تكريمه من قبل الجامعة والبلدية والكلية وزملائه في الكلية، ومن مجلس اتحاد الطلبة ومن حركة الشبيبة الطلابية في الكلية، ومن العديد من المؤسسات التي عمل معها العالول طيلة عمله في كلية هشام حجاوي التكنولوجية.

وفي ختام الحفل تقدم السيد العالول بالشكر والتقدير لجامعة النجاح الوطنية التي عمل بها طيلة الفترة الماضية ممثلة برئيس واعضاء مجلس الامناء فيها، والى الاستاذ الدكتور رامي حمد الله رئيس الجامعة والى طاقم كلية هشام حجاوي، والى كافة المؤسسات العاملة، في مدينة نابلس والتي كان له علاقات هامة وقوية معها، كما شكر خريجي الكلية وكافة الذين شاركوه هذا الحفل.

جدير بالذكر أن الأستاذ ناصر العالول شغل منصب المدير التنفيذي لمؤسسة هشام حجاوي العلمية التي تقدم خدمات كبيرة، حيث تم إنشاء الكليات العلمية مثل كلية حجاوي الهندسية في جامعة اليرموك، وكلية هشام حجاوي التكنولوجية في فلسطين، ولها جائزة هشام حجاوي العلمية التي تقدم سنوياً للباحثين المتميزين في فلسطين والأردن في مجالات الهندسة التطبيقية، كما شغل العالول منصب أمين عام الكلية في فلسطين.