السبت: 12/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

ورشة بعنوان "مشروع العمر" بقلقيلية

نشر بتاريخ: 30/12/2011 ( آخر تحديث: 30/12/2011 الساعة: 01:22 )
قلقيلية- معا- نظم "اتحاد الخريجين الشباب المتعطلين عن العمل" في قلقيلية وبالتعاون مع مؤسسة انجاز فلسطين، ورشة عمل في مقر جمعية منتدى المثقفين الفلسطينيين تحت عنوان "مشروع العمر".

وتم خلال الورشة تدريب المشاركين على أساسيات أي مشروع وما هي مواصفات المشروع الناجح وكيف يتم تخصيص رأس المال لهذه المشاريع من خلال مجموعات عمل مثّلت كل مجموعة شركة خاصة بمسميات ومستويات إدارية وهيكل إداري حيث قامت كل مجموعة بتقسيم الصلاحيات الوظيفية والعمل على تصنيع منتج ربحي أو خدماتي ومن ثم البدء من قبل المشاركين بالتسويق والترويج لمنتجهم.

وقام المنظمون في نهاية الورشة بتوزيع الشهادات على المشاركين، والذين بدورهم أبدوا استعدادهم لتكرار مثل هذه الورش بالتعاون مع مؤسسة انجاز والتي تخدم قطاع الشباب المتعطل عن العمل في حياته المهنية.

ويأتي تنظيم اتحاد الخريجين الشباب المتعطلين عن العمل لمثل هذه الدورات في سياق صقل وتطوير مهارات الخريجين في محافظة قلقيلية من اجل تجهيزهم لسوق العمل وان يكونو قادرين على التميز في اعمالهم.

والجدير بالذكر أن مؤسسة إنجاز مؤسسة فلسطينية أهلية غير ربحية يرعاها القطاع الخاص الفلسطيني وتهدف إلى ربط القطاع التعليمي بالقطاع الخاص وتعمل على تقليص الفجوة بين التعليم الأكاديمي والخبرات المطلوبة في سوق العمل وتهدف انجاز إلى تعزيز الفرص الاقتصادية لدى الشباب الفلسطيني.