السبت: 12/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

تخريج طلاب الدورات المهنية في "جمعية النجدة الاجتماعية"

نشر بتاريخ: 31/12/2011 ( آخر تحديث: 31/12/2011 الساعة: 07:40 )
غزة- معا- برعاية وحضور رئيس بلدية برج الشمالي علي ديب ومدير المخيم رائف أحمد وحضور ممثلي الفصائل الفلسطينية، ممثلي اللجان الشعبية، وممثلي مؤسسات المجتمع المدني الفلسطيني واللبناني، والمدارس التربوية والخريجين والاهالي، أقامت جمعية النجدة الاجتماعية في مخيم برج الشمالي الاحتفال التكريمي السنوي لخريجي الدورات المهنية للعام الدراسي 2010-2011 في اختصاصات: المحاسبة والمعلوماتية وفن التصوير والمونتاج وبرامج الكومبيوتر وتصفيف الشعر والماكياج والمحاسبة العامة، وذلك في قاعة "المركز الثقافي الفلسطيني" في مخيم برج الشمالي.

بدأ الحفل بالترحيب بالحضور وبالنشيدين الفلسطيني واللبناني، ثم استعراض لانجازات الجمعية وكلمة باسم الخريجات القتها الطالبة " منال طعمة " فشكرت "ادارة الجمعية على الجهود التي بذلتها في سبيل نجاحهم".

ثم القت دينا رميلي كلمة باسم "جمعية النجدة الاجتماعية" عرضت فيها "انجازات الجمعية في مراكزها ال11 في المخيمات الفلسطينية في لبنان حيث يتم تخريج 700 طالب سنويا في مختلف الدورات الادارية والمهنية والفنية".

كما تحدثت عن برنامج الجمعية في البرج الشمالي ونشاطاتها الاجتماعية والتربوية والمهنية والصحية.

وفي الختام تحدث راعي الاحتفال علي ديب الذي اعرب عن "ارتياحه للتفاعل مع المؤسسات والجمعيات الفلسطينية ومنها جمعية النجدة الاجتماعية للمساهمة في تحسين الوضع الاقتصادي والتنموي لشباب وشابات المخيمات".

كما اشاد بالنشاطات التربوية والاجتماعية التي تنظمها "جمعية النجدة الاجتماعية" "حيث ترفد الى سوق العمل اعدادا من الكادرات الكفوءة، مشيرة الى ان القطاع المهني يعتبر اليوم من انجح القطاعات التي تساهم في تعزيز الدورة الاقتصادية".

ومما جاء في كلمته أيضا: " نجاحكم زوّدنا بمددٍ من التباهي. وعرقُ كدكُم دكّ حواجز المستحيل فرفعتم قبابَ مصيركم المشرق ورياح عنفوانكم عصفت لتقتلع من الاعماق جذور اشجارٍ يابساتٍ لتغرسها نصباتٍ يانعاتٍ.

هذا وقد تم توزيع شهادات تقدير على 56 خريج وخريجة في جوٍ ساده الفرح والأمنيات بمزيد من التقدم والنجاح.