الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

قيادة تجمع الشخصيات المستقلة تشكل لجان فرعية بالداخل والخارج للمصالحة

نشر بتاريخ: 31/12/2011 ( آخر تحديث: 31/12/2011 الساعة: 11:24 )
غزة-معا- أعلنت قيادة تجمع الشخصيات الفلسطينية المستقلة عن تشكيل لجان فرعية تابعة ومنبثقة عن تجمع الشخصيات المستقلة لدعم الاتفاق على ارض الواقع والقيام بخطوات عملية، مشيرة الى ان هذا اللقاء ياتي ضمن سلسلة لقاءات في قطاع غزة والضفة الغربية والخارج ستعقد خلال الايام القادمة على طريق تنفيذ الاتفاق.

وعقدت قيادة الخصيات المستقلة اجتماعا موسعا في المقر الرئيس بمدينة غزة، لبحث سبل تنفيذ اتفاق المصالحة والعمل على تطبيق الوحدة الوطنية لإنهاء حالة الانقسام الفلسطيني في ظل استعداداته للمشاركة بلجان المصالحة الوطنية والحريات والمعتقلين السياسيين ومنظمة التحرير والتواصل مع كافة الأطراف لتنفيذ بنود اتفاق القاهرة الموقع بالقاهرة في مايو الماضي.

واستعرض د. ياسر الوادية رئيس تجمع الشخصيات الفلسطينية المستقلة عضو اللجنة العليا لمنظمة التحرير وسكرتير لجنة المصالحة الوطنية العليا
ماحققه وفد التجمع الذي شارك بفاعلية في لقاءات المصالحة التي جرت في القاهرة في ملفات المصالحه الخمسة وهي المنظمة والحكومة والانتخابات
والمصالحة الوطنية والأمن وفي تشكيل واختيار اللجان المختلفة.

وأوضح رئيس تجمع الشخصيات المستقلة خلال الاجتماع الذي ضم أن المرحلة المقبلة تتطلب تكاتف كل الأطراف الفلسطينية لحماية وتنفيذ اتفاق المصالحة الوطنية ونشر روح الوحدة الوطنية لتغيير ثقافة الانقسام لثقافة العمل الوحدوي الجاد.

وشدد الوادية ان تحقيق المصالحة لا يتم بكبسة زر انما يحتاج جهود كل المخلصين من ابناء شعبنا، مؤكدا ان الشخصيات المستقلة مستمرة في جهودها
لتنفيذ اتفاق المصالحة للخروج من دوامة الانقسام الفلسطيني و على تعزيز المصالحة الوطنية ومشاركة كل الفلسطينيين حلم الوحدة الوطنية.

يشار الى ان اكبر وفد رفيع المستوى لقيادة تجمع الشخصيات الفلسطينية المستقلة برئاسة الدكتور ياسر الوادية رئيس تجمع الشخصيات المستقلة ويضم عشرين شخصية من رجال الاعمال والاكاديميين ورجال العلم والدين المسيحي والمثقفين ورجال العرف العشائري والفعاليات الشعبية يمثلون قطاع غزة والضفه الغربية والشتات ساهم بلقاءات المصالحة وعقد سلسلة لقاءات مع الفصائل الفلسطينية والمسؤولين المصريين للبدء بتنفيذ اتفاق المصالحه كما اعد ملفين خاصين بالمصالحة الشعبية ومنظمة التحرير من اجل حل نقاط الخلاف بشكل نهائي ووضع اليات فوريه لتنفيذ الاتفاق على الارض لان الشعب الفلسطيني مل الوعود ويريد ان يرى حقائق على الارض .