الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية رجال الاعمال:الحرب دمرت اقتصادنا وما زلنا نستهلك الاسرائيلي

نشر بتاريخ: 31/12/2011 ( آخر تحديث: 31/12/2011 الساعة: 12:21 )
غزة - معا - دعا علي الحايك رئيس مجلس ادارة جمعية رجال الاعمال الفلسطينيين بقطاع غزة الكل الفلسطيني الى أن يكون عام 2012 عام الوحدة والمحبة والاتفاق.

وناشد الحايك في تصريح صحفي بمناسبة الذكرى الثالثه للحرب الاسرائيلية على غزة الجميع رئاسة وحكومة دعم ومساندة القطاع الخاص الذي دمر من خلال اعادة بناء ما دمره الاحتلال ودعمه ماديا ومعنويا من خلال دعم المنتج الوطني ومحاربة المنتج الاسرائيلي وتقنين المستورد.

وتابع الحايك ان هذا مسؤولية الحكومة تجاه القطاع الخاص واقتصاده سيما بعد تدميرنا وقتلنا ما زلنا ندعم اقتصاد الاحتلال ونستهلك منتجاته، مطالباً وزارة الاقتصاد الوطني بمحاربة ومنع المنتج الاسرائيلي بكل أنواعه وتقنين المنتجات المستوردة التي تصنع في الأراضي المحتلة.

كما ناشد الحايك التنظيمات الفلسطينية بأن تكون أمينة على هذا الشعب وأرضه المقدسة وأن نعمل لحمايته وحماية أرضه وعرضه وشرفه واقتصاده وتعمل على تطويره والنهوض به.

وقال الحايك ان الحرب الاسرائيلية استهدفت بالدرجة الأولى الاقتصاد الفلسطينيي ودمرت ما يقارب 1500 منشأة صناعية وتجارية بهدف تدمير
الاقتصاد الفلسطيني والإبقاء على تابعيته لاحتلال وتحويل غزة الى بلد استهلاكي من المنتجات الاسرائيلية والأجنبية.

وتابع الحايك اليوم بعد مرور 3 سنوات من الحرب الأكثر شراسة التي شنتها اسرائيل على غزة بطريقة الغدر بدون محاسب أو رقيب واستعراض بطائرات ودبابات وكل أنواع الأسلحة ضد شعب أعزل كل ما يريده هو حقه في العيش بحرية وكرامة ورغم الحصار الطويل والحرب وكل أفعال الاسرائيليين الاستعراضية على شعب غزة فانهم لم يستطعوا تركيع هذا الشعب ولم يرفع شعب غزة رايات الاستسلام بل صمد وتحدى الاحتلال وتحدى الحصار بل وابتكر واخترع.