الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مؤسسة رعاية اسر الشهداء والجرحى تدعو لإحياء يوم الشهيد الفلسطيني

نشر بتاريخ: 31/12/2011 ( آخر تحديث: 31/12/2011 الساعة: 10:13 )
غزة -معا- دعت مؤسسة رعاية اسر الشهداء والجرحى كافة وسائل الإعلام والمؤسسات الرسمية والشعبية ومؤسسات المجتمع المدني والأحزاب والقوى السياسية وكافة شرائح الشعب الفلسطيني في الوطن والشتات لإحياء يوم الشهيد الفلسطيني الذي يصادف السابع من يناير في كل عام .

وقالت المؤسسة في بيان صحفي أن يوم الشهيد الفلسطيني يمثل مناسبة كبيرة من اجل الوفاء مع من ضحوا بأرواحهم من اجل فلسطين ورووا بدمائهم الزكية الطاهرة تراب فلسطين.

وأضافت المؤسسة أنها تهيب بجميع وسائل الإعلام بكافة أشكالها المرئية والمسموعة والمقروءة والالكترونية من اجل تخصيص برامج وفقرات مفتوحة للحديث عن الشهداء الأبطال وتضحياتهم الكبيرة.

وأشارت إلى أن دماء الشهداء الأطهار تدعونا دوما من اجل مواصلة مسيرة البناء والتحرير وإنهاء حالة الانقسام التي تعصف بشعبنا والعمل من خلال رؤية وحدوية من اجل تحقيق الحلم الكبير بإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

يشار إلى أن مؤسسة رعاية اسر الشهداء والجرحى هي إحدى مؤسسات منظمة التحرير الفلسطينية وأن يوم الشهيد الفلسطيني تم اعتماده في السابع من يناير في كل عام والذي يصادف تاريخ استشهاد احمد موسى أول شهداء الثورة الفلسطينية المعاصرة والذي ارتقى إلى العلا بتاريخ 7-1-1965م.