الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

انعقاد مؤتمر نقابة الأخصائيين الاجتماعيين والنفسيين لمحافظة طولكرم

نشر بتاريخ: 31/12/2011 ( آخر تحديث: 31/12/2011 الساعة: 10:39 )
طولكرم -معا- عقدت الهيئة العامة لنقابة الاخصائيين الاجتماعيين والنفسيين في محافظة طولكرم مؤتمرها، وذلك في مقر النقابة في طولكرم، بحضور وإشراف الدكتور اياد عثمان ممثل نقابة الاخصائيين النفسيين والاجتماعيين الفلسطينية و امجد ابو علي ممثل مكتب وزارة العمل بالمحافظة، ومحمد زيدان رئيس الاتحاد الوطني للمؤسسات الاهلية وتيسير داوود مدير الاغاثة و الخدمات في وكالة الغوث وعدد من ممثلي المؤسسات الرسمية والاهلية.

وبعد اكتمال النصاب القانوني افتتح المؤتمر حيث تم انتخاب جميل مهنا، رئيسا للمؤتمر الذي رحب بالحضور، مشيرا إلى البدء بفعاليات المؤتمر موضحا طبيعة ودور نقابة الأخصائيين النفسيين والاجتماعيين وآلية الانتخابات ضمن لوائح وأنظمة النقابة.

وتلا اياد سليم امين سر النقابة التقريرين الاداري والمالي للنقابة عن الفترة السابقة وتم المصادقه عليهما من قبل الحضور ووزارة العمل.

وبعد انتخاب واعتماد مدقق حسابات قانوني للدورة الجديدة تم فتح باب النقاش حيث ناقش المؤتمرون المرحلة السابقة للنقابة وسبل تفعيلها وتم طرح العديد من المواضيع والتوصيات على مستوى المحافظة والوطن والتي تهم الاخصائيين النفسييين والاجتماعيين.

وبعد استيفاء جميع المتطلبات القانونية للبدء في عملية الانتخاب وبعد ان قدمت الهيئة الادارية للنقابة استقالتها تم انتخاب اعضاء الهيئة الإدارية لفرع النقابة في محافظة طولكرم، واعضاء المؤتمر العام للنقابة حيث فاز بعضوية الهيئة الإدارية لنقابة الأخصائيين النفسيين والاجتماعيين في محافظة طولكرم عماد الدين حمد ومها جزماوي ومعتصم ابو تمام واياد سليم وحسين الشيخ وجمال سالم وحنان ابو حرب وفاز بعضوية المؤتمر العام سلطان ياسين وباسم زهران ونظمية حجازي وجميل مهنا وسهير خضر.

وصرح الدكتور اياد عثمان ممثل نقابة الأخصائيين الاجتماعيين والنفسيين الفلسطينية أن هذا المؤتمر يأتي ضمن خطة النقابة لعمل انتخابات جديدة لفروع النقابة في المحافظات وصولا إلى انتخابات النقابة على مستوى الوطن من اجل تفعيل دور النقابة وتطوير أدائها.

وشكر الدكتور عثمان وزارة العمل على تعاونهم واهتمامهم كما ثمن دور اللجنة التحضيرية للمؤتمر، معربا عن أمله في تفعيل دور النقابة من خلال الكادر المميز من الأخصائيين النفسيين والاجتماعيين في مختلف مواقع عملهم في المحافظة، وذلك لتطوير الخدمات النفسية والاجتماعية بشكل مهني وجاد.