الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

حسام: مصلحة السجون تقطع خطوط الاتصال الخلوي التي يمتلكها الأسرى

نشر بتاريخ: 31/12/2011 ( آخر تحديث: 31/12/2011 الساعة: 12:50 )
غزة - معا - قالت جمعية الأسرى والمحررين "حسام" أن إدارة مصلحة السجون الإسرائيلية نجحت في قطع معظم خطوط أجهزة الاتصال المتوفرة بحوزة الأسرى الفلسطينيين داخل سجون الاحتلال.

وقالت الجمعية نقلا عن الأسرى أن مصلحة السجون وبالتنسيق مع شركة الاتصالات الخلوية الإسرائيلية تستخدم أجهزة حديثة "لشل" شبكة الاتصالات الخلوية داخل السجون بهدف منع الأسرى من استخدام الهواتف الخلوية المهربة للاتصال بالخارج.

وأكد الأسرى أن إدارة السجون تمكنت وبعد محاولات تشويش عديدة من تعطيل أجهزة الاتصال المحمولة وقطع خطوط الهاتف الخلوي من نوع سيليكوم في خطوة تصعيدية جديدة تهدف إلي التنغيص علي الأسرى والنيل من إرادتهم.

وقال الأسرى بأن سلطات السجون ربما تكون قد استخدمت تقنية التشفير لحجب الاتصالات التي يجريها الأسري عبر أجهزة الاتصال المحمولة، إلا أنهم تمكنوا وبالرغم من انعدام الإمكانات من إعادة بعض الخطوط من خلال استخدام تكنولوجيا مضادة.

وتعد الهواتف الخلوية المهربة الوسيلة الوحيدة التي يمتلكها الأسرى وتحديدا أسرى قطاع غزة للاتصال بالعالم الخارجي وللتواصل مع ذويهم بعد حرمانهم من الزيارة لأكثر من خمس سنوات في انتهاك إسرائيلي واضح لحق الأسير في الالتقاء بأهله بشكل منتظم فضلا عن حقه في المعاملة الإنسانية وتوفير كافة الاحتياجات له وعدم حرمانه منها تحت أي ذريعة كانت.