الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
غارات إسرائيلية تستهدف الضاحية الجنوبية

وفد من المؤسسة البولندية للعمل الانساني يزور مؤسسة النجد التنموي

نشر بتاريخ: 31/12/2011 ( آخر تحديث: 31/12/2011 الساعة: 12:49 )
غزة - معا - زار وفد من المؤسسة البولندية للعمل الانساني برئاسة مديرة المؤسسة السيدة مارتا كازبوسكا ومدير مكتبها بغزة مؤسسة ملتقى النجد التنموي بمدينة غزة، أمس، حيث كان في استقبالهم المدير العام للمؤسسة خالد أبو شرخ ورئيسة مجلس ادارة المؤسسة رفقة الحملاوي.

واطلع أبو شرخ وفد المؤسسة البولندية على اخر التطورات الاقتصادية والاجتماعية لسكان القطاع والصعويات التي تواجههم بسبب الظروف السياسية والحصار.

وشدد أبو شرخ على صعوبة الأوضاع الاقتصادية التي تواجه السكان بسبب ارتفاع معدلات البطالة ونسبة الفقراء في صفوف المواطنين.

وأكد أبو شرخ ان سكان القطاع بحاجة ماسة إلى جهود وعمل المزيد من المؤسسات الانسانية الدولية والعربية والاسلامية للتغلب على الظروف الصعبة.

واستعرض أبو شرخ أبرز المشاريع التي نفذتها مؤسسته سيما في المجال التنموي وخصوصاً مشروع انشاء الحدائق المنزلية الضخم إضافة إلى مشروع التعاونيات الحيوانية.

وعبر عن أمله في ان تشهد الفترة القادمة المزيد من التعاون في تنفيذ المشاريع المشتركة مع المؤسسة البولندية.

من جانبها اطلعت الحملاوي على المشاريع التي تنفذها مؤسستها لصالح النساء وخصوصاً فيما يتعلق بمكافحة ظاهرة العنف ضد النساء وفيما يتعلق بالجندر وتوفير فرص العمل للنساء من خلال تنفيذ المشاريع الخاصة بهن.

وقالت الحملاوي غن جمعيتها تبذل جهود كبيرة للمساعدة في تحسين وضع النساء في القطاع من خلال بحثها المستمر عن مصادر تمويل المشاريع الابداعية الخاصة بطبقة النساء.

من جانبها وعدت كازبوسكا بالعمل مع المؤسسة في أقرب وقت ممكن سيما بعد انبهارها ورضاها عن سير العمل في مشاريع المؤسسة.

وأشارت إلى رغبتها الشديدة في القياد بتنفيذ فعاليات بنفسها لصالح النساء وخصوصاً فيما يتعلق بالتدريب المباشر.