الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

المقاومة الشعبية في غزة تنظم 31 مسيرة خلال 2011

نشر بتاريخ: 31/12/2011 ( آخر تحديث: 31/12/2011 الساعة: 20:24 )
غزة- معا- أعلنت المبادرة المحلية نشطاء المقاومة الشعبية في غزة إنها نظمت خلال عام 2011 المسيرات الشعبية رفضاً للاحتلال الإسرائيلي وقراره العسكري فرض ما يسمى بالمنطقة الأمنية العازلة على طول غزة موضحة المبادرة بان أنشطتها تركزت في منطقة بيت حانون شمال غزة.

وقال منسق المبادرة المحلية في غزة صابر الزعانين ان المقاومة الشعبية هي إحدى وسائل المقاومة المتنوعة المقاومة التي كفلتها الشرائع والمواثيق الدولية للشعوب التي ترزخ تحت وطأة الاحتلال والاستعمار ، موضحاً بان المقاومة الشعبية ليست بديلاً عن أشكال المقاومة الأخرى وبرنامج المبادرة المحلية يدعم ويساند كل أشكال المقاومة الفلسطينية.

واضاف حققنا انجازات متواضعة خلال هذا العام 2011 ومنها حصاد السنابل وقطف الزيتون والتعايش مع المزارعين و زراعة اشتال الزيتون وبذر محصول الشعير داخل مايسمى بالمنطقة العازلة شمال بيت حانون بالإضافة للفعل المعنوي ورفع معنويات المزارعين وتشجيعهم على العمل في الأراضي الزراعية.

وأشار الزعانين للتضامن الدولي وفعل حركة التضامن الدولي حيث نجحنا في لفت أنظار العالم لقضية مصادرة الأراضي في قطاع غزة وفرض الاحتلال للمنطقة العازلة ومنع الفلسطينيين من استغلال حوالي 22% من أراضي قطاع غزة.

وأوضح الزعانين بالأرقام أنشطة المبادرة المحلية نشطاء المقاومة الشعبية في غزة مركزاً على المسيرات الأسبوعية واستهداف الاحتلال الإسرائيلي للمدنيين المشاركين في المسيرات خلال عام 2011 نظمت المبادرة المحلية31 مسيرة في بيت حانون ، الاحتلال الإسرائيلي استهدف المسيرة بالرصاص الحي 7 مرات.

وذكر الزعانين بان المسيرات أوقفت لمدة 3 شهور لظروف خارجة عن الإرادة في ختام حديثه قال الزعانين المبادرة المحلية نشطاء المقاومة الشعبية في غزة ستواصل جهودهما في استقطاب المتضامنين الأجانب من حركة التضامن الدولي والمساندين للقضية الفلسطينية وستعمل على دعوة المتضامنين الأجانب الأحرار في العالم للأراضي الفلسطينية المحتلة في كل مناسباتنا وفعالياتنا المستقبلية.