الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية "الهدى" تحتفل باختتام مشروع "شباب من أجل التغيير"

نشر بتاريخ: 31/12/2011 ( آخر تحديث: 31/12/2011 الساعة: 17:14 )
غزة- معا- احتفلت جمعية الهدي التنموية بمحافظة خان يونس اليوم، باختتام مشروع شباب من أجل التغيير بدعم وتمويل من وزارة الشباب والرياضة ،ضمن فعاليات اللجنة الوطنية العليا لعام الشباب 2011.

وحضر الحفل أعضاء مجلس إدارة الجمعية، ومديرة الجمعية موسي أبو نصيرة ، وعدد من مدراء وممثلي المؤسسات الأهلية، وحشد من المواطنين، بالإضافة لطاقم العمل والخريجين المشاركين في المشروع.

وافتتح أبو نصيرة الحفل بكلمة رحب فيها بالحضور ، مؤكدا على أهمية المشروع الذي جاء ضمن نهج وخطط الجمعية في الاهتمام و دعم وتبني المشاريع التي تتميز بديمومة فائدتها العائدة على المجتمع، وخصوصا تلك المتعلقة بفئة الشباب لرقى بمختلف مجالات حياتهم التعليمية والثقافية والفنية، لافتا أن تطوير الشباب وقدراتهم هو تنمية للمجتمع على الأمدين القريب والبعيد.

وذكر أبو نصيرة :"لقد كان المشروع فرصة (108) شاب وشابة من محافظة خان يونس للتواصل المباشر مع نخبة من المدربين والمهنيين المبدعين لتنمية وتطوير قدراتهم ولتبادل الأفكار والتجارب العلمية والاستفادة من خبراتهم وتوجيهاتهم في مجالات التنمية البشرية ،والتصنيع الغذائي بمعدل 100 ساعة تدريبية".

وتابع أبو نصيره قوله :"لقد كانت فكرة المشروع إيمانا منا بان مقياس المجتمع الفاعل هو مقياس مدى الاهتمام بالشباب والشباب الفلسطيني شريحة من المجتمع تعاني من مشكلاته العامة وتواجهه مشكلات خاصة بها على كافة الصعد السياسية الاجتماعية والاقتصادية والوطنية والثقافية والذي يستدعي منا التحرك لتغيير هذا الواقع ".

وأكد أبو نصيرة علي مواصلة الجمعية في دعم الشباب و الاهتمام بالأنشطة والبرامج التربوية والثقافية والاقتصادية والاجتماعية والترفيهية والسياسية والإعلامية التي تتيح للشباب الفرصة للانطلاق والإبداع والتعبير عن ذاتهم وتفريغ طاقاتهم بما يخدمهم ويخدم المجتمع.

وفي نهاية كلمته أثنى أبو نصيرة على دور وزارة الشباب والرياضة على دعمهم لهذا المشروع واهتمامهم بفئة الشباب. وفي نهاية الحفل تم توزيع الشهادات على المشاركين بالمشروع.