الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

جبهة النضال تطالب بتسوية أوضاع الموظفين من أبناء قطاع غزة

نشر بتاريخ: 31/12/2011 ( آخر تحديث: 31/12/2011 الساعة: 20:42 )
غزة- معا- طالبت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني الحكومة برئاسة الدكتور سلام فياض بمعالجة قضايا الموظفين المدنيين والعسكريين من أبناء قطاع غزة وتسوية أوضاعهم الوظيفية ومنحهم حقوقهم المستحقة.

وقالت الجبهة في بيان وصل لوكالة "معا" إن قطاع غزة يعيش أوضاعاً مأساوية جراء تصاعد وتيرة عدوان الاحتلال الإسرائيلي، وفرض الحصار، واستمرار حالة الإنقسام، مما يتطلب توحيد كل الجهود لتخفيف معاناة الشعب في قطاع غزة ودعم صمودهم.

جاء ذلك خلال اجتماع موسع عقدته الجبهة بمخيم النصيرات للاجئين، وحضر الاجتماع أنور جمعة عضو اللجنة المركزية للجبهة وأمين سرها في إقليم جنوب قطاع غزة، حيث تم استعراض أبرز المستجدات السياسية ومناقشة أهم القضايا على الساحة الفلسطينية.

وفي لقاء ضم حشدا من الموظفين المدنيين والعسكريين طالب أنور جمعة بضرورة العمل على إنهاء ملف تعيينات 2005 فما فوق بشكل كامل، وحل قضية العسكريين والمدنيين المقطوعة رواتبهم، والعمل الجاد على حل مشكلة الخريجين المتعطلين عن العمل، والمزارعين المتضررين، وأصحاب المنشآت الصناعية التي دمرها الاحتلال، وإنشاء صندوق لدعم الطلاب المحتاجين.

ودعا جمعة إلى الإسراع في تطبيق بنود اتفاق المصالحة الذي وقعته الفصائل في القاهرة وتنفيذ ما تم الاتفاق عليه حتى يتمكن شعبنا من استعادة وحدته وتوحيد جهوده لمواجهة كافة التحديات التي تواجه قضيته ومشروعه الوطني، وإنهاء معاناة أهلنا في قطاع غزة بفك الحصار وتنفيذ برامج إعادة الإعمار لما دمره الاحتلال الإسرائيلي في حربه وعدوانه المتواصلة.