الأحد: 13/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

"العمل الوطني": أمن المقالة يجرح بالرصاص أعضاء من فتح برفح

نشر بتاريخ: 02/01/2012 ( آخر تحديث: 02/01/2012 الساعة: 10:56 )
"العمل الوطني": أمن المقالة يجرح بالرصاص أعضاء من فتح برفح
غزة- معا- قالت هيئة العمل الوطني في محافظة رفح ان قوات امن تابعة للحكومة المقالة اعتدت اول امس السبت على العشرات من اعضاء فتح في مخيم اللاجئين "الشعوت" غرب المحافظة، مما أسفر عن إصابة عدد منهم بالرصاص، كما جرى احتجاز العديد منهم.

واعتبرت الهيئة في بيان وصل"معا" أن الإقدام على مثل هذه الممارسات يعطل مسيرة المصالحة الوطنية التي تم إقرار آلياتها خلال اجتماعات القاهرة الأخيرة، وتفتح المجال لفقدان الثقة بهذه الاتفاقيات التي ينتظر منها المواطنون إجراءات عملية على الأرض تعكس مضمون المصالحة.

وعبرت الهيئة عن استغرابها :"لما قامت به هذه المجموعات خاصة وانه تم الاتفاق مع بعض مسؤولي المخيم مع الجهات المعنية في حركة حماس، ان يتم إحياء ذكرى انطلاقة فتح خلال ساعة من الزمن دون إخلال بالنظام العام ".

وأكدت الهيئة أن الاستمرار بمثل هذه الممارسات يساهم في تعكير الأجواء ويرفع من حدة الاحتقان الداخلي، في وقت أن الجهود منصبة على تعزيز مناخات الثقة وصولا لتطبيق كل ما تم الاتفاق عليه في القاهرة، بما في ذلك إطلاق الحريات العامة والنشاط السياسي ووقف أي اعتقالات سياسية.

وطالبت كافة اللجان المنبثقة عن اجتماع القاهرة الأخير بالبدء بتنفيذ مهامها فورا دون إبطاء، والعمل على التصدي لكل من يحاول إعاقة عمل هذه اللجان وتنفيذ مهامها.