الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وصول 11 طبيبا من جنسيات مختلفة الى قطاع غزة

نشر بتاريخ: 02/01/2012 ( آخر تحديث: 02/01/2012 الساعة: 09:22 )
غزة - معا - استقبلت وزارة الصحة بالحكومة المقالة وفدا طبيا من عدة جنسيات أردنية ومصرية وبريطانية برئاسة د. طارق طهبوب رئيس نقابة الأطباء الأردنية الأسبق بالتنسيق مع أطباء من أجل فلسطين ولجنة دعم القطاع الصحي في غزة المنبثقة من نقابة الأطباء الأردنية.

وكان في استقبالهم د. محمد الكاشف مدير عام مدير عام التعاون الدولي بالوزارة ود. محمد العكلوك وفريق العلاقات العامة بالوزارة.

وفور وصولهم الى مدينة غزة تم عقد لقاء موسع برئاسة د. حسن خلف وكيل الصحة ود. يوسف المدلل مدير عام ديوان الوزير ود.مدحت محيسن مدير عام المستشفيات و د. محمد الكاشف وعدد من مسئولي الوزارة.

وأطلع خلف الوفد على صورة الوضع الصحي جراء ما تجرعه من ويلات الحصار والعدوان وأبرز ما قامت به الوزارة على صعيد تخطي تلك العقبات والمحافظة على تقديم الخدمات الصحية بمستويات متقدمة، مثنيا على دور الوفود الطبية التي لعبت دورا مهما في مساعدة الكادر المحلي سواء في تقديم الخدمة أو تدريب الكادر المحلي.

وعبر خلف عن شكر وتقدير وزارة الصحة بالمقالة ممثلة بوزير الصحة د. باسم نعيم للوفد الكريم، متمنيا ان تكون زيارتهم بلسما للآلام المرضى الذين حرموا من العلاج.

وضم الوفد 11 طبيبا وفني تخدير حيث تم توزيعهم علي 5 فرق تضم تخصصات جراحة القلب المفتوح وجراحة الأوعية الدموية وجراحة العيون وزراعة الكلي والقلب الباطني، حيث قام الوفد بإجراء أول عملية جراحية نوعية ومميزة بقسم جراحة الأوعية الدموية لمريض يبلغ من العمر 27 عاما يعاني من زيادة التعرق في اليدين.

يذكر أن الوفد سيمكث مدة أسبوع لإجراء العديد من العمليات الجراحية النوعية والمميزة حيث تم الإطلاع على ملفات المرضي لمعرفة الحالات التي سيتم إجراء عمليات لها .