الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية بيت لحم تنظم نشاطا توعويا ضمن مشروع تطوير المقاصف المدرسية

نشر بتاريخ: 02/01/2012 ( آخر تحديث: 02/01/2012 الساعة: 09:40 )
بيت لحم- معا- برعاية أ.سامي مروة مدير تربية بيت لحم وحضور كل من النائب الفني في المديرية أ.صالح بلو ورئيسة قسم الصحة المدرسية أ.ماجدة رمضان وموظفي القسم ورئيسة قسم العلاقات أ.خلود دراس, نفذ قسم الصحة المدرسية في المديرية نشاطا توعويا.

وذلك ضمن مشروع تطوير المقاصف المدرسية الذي يستهدف 18 مدرسة في محافظة بيت لحم موزعة على مناطق بيت فجار وارطاس وتقوع وجناته ويتم من خلاله تضمين المقاصف المدرسية لمراكز نسوية في المناطق الجغرافية للمدارس المستهدفة بهدف تزويد الطلبة بوجبات غذائية صحية وتمكين النساء اقتصاديا في المراكز النسوية.

وقد اقيم احتفال في اطار تفعيل المشروع استضافته بلدية جناته بدأ بتلاوة آيات عطرة من الذكر الحكيم بالاضافة الى تقديم العديد من الفقرات المتنوعة من قبل طلبة المدارس المشاركة في المشروع في مناطق جناته وتقوع وارطاس ابرزت اثر تناول الغذاء الصحي على الطلبة.

وافتتح الاحتفال بكلمة ترحيبية من أ.ماجد عساكرة رئيس مجلس بلدي جناته اوضح فيها ما تحظى به صحة الطالب من دعم واهتمام من قبل المجلس البلدي وخاصة من خلال تطبيق المشاريع التغذوية كمشروع تطوير المقاصف المدرسية الذي يعزز تناول الاغذية الصحية.

كما القى النائب الفني أ.صالح بلو كلمة اكد فيها على اهتمام وزارة التربية والتعليم بصحة الطالب الفلسطيني من خلال اطلاق عدة مشاريع صحية ومنها مشروع تطوير المقاصف المدرسية الذي ينفذ في مدارس محافظة بيت لحم للعام الثالث على التوالي, مشروع غسل الايدي ومشروع الغذاء الصحي والتي ساهمت برفع الوعي الصحي والتغذوي لدى الطلبة, ووجه الشكر لجميع المدارس المشاركة في الاحتفال من اجل نشر عادات صحية سليمة.