الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

النائب البرغوثي: الشعب الفلسطيني يواجه حربا استيطانية

نشر بتاريخ: 02/01/2012 ( آخر تحديث: 02/01/2012 الساعة: 11:58 )
رام الله-معا- اكد النائب الدكتور مصطفى البرغوثي الامين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية ان الشعب الفلسطيني يعيش اليوم "اشرس" حرب استيطانية خاصة في القدس المحتلة وان ما يجري على الارض اهم بكثير مما يتحدث به الاسرائيليون.

وقال البرغوثي ان الاحتلال الاسرائيلي يشن هجمة محمومة على الشعب الفلسطيني وارضه وممتلكاته من خلال الاعتقالات والقتل والجرح والعنف ضد المسيرات السلمية وتدمير المنازل في مناطق "ج" مما يعني محاولة ضم اكثر من نصف الضفة الغربية.

واضاف ان اسرائيل تريد العودة الى المفاوضات من اجل استخدامها غطاء لسياساتها التوسعية الاستيطانية وتحويل فكرة الدولة الفلسطينية المستقلة ذات السيادة الى كانتونات ومعازل.

واوضح البرغوثي ان اللجنة الرباعية الدولية فشلت حتى الان في ممارسة ضغوط على اسرائيل والزامها بوقف الاستيطان وانتهاكاتها في الاراضي الفلسطينية.

وقال انه يجب عدم تعليق امال على المفاوضات مع اسرائيل وحكومة نتنياهو التي لا يوجد على اجندتها سوى الاستيطان وتهويد القدس مؤكدا انها تسابق الزمن لفرض وقائع على الارض ونهب ما تبقى من الاراضي المحتلة، داعيا الى تصعيد المقاومة الشعبية والتوجه رسميا وشعبيا للعالم من اجل فرض عقوبات على اسرائيل .

واكد النائب البرغوثي ان ذلك كله يستدعي الاسراع في انجاز الوحدة الوطنية وازالة كل ما يعرقل التقدم في هذا الاتجاه.