الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية أريحا تشرع في تنفيذ الاختبارات الوطنية الموحدة

نشر بتاريخ: 02/01/2012 ( آخر تحديث: 02/01/2012 الساعة: 12:01 )
اريحا- معا- شرعت مديرية التربية والتعليم في محافظة أريحا والأغوار بتنفيذ الاختبارات الوطنية الموحدة لطلبة صفوف الرابع والخامس والثامن الأساسي للمدارس الحكومية و الخاصة في المحافظة.

من جانبه أشار مدير التربية و التعليم أ.محمد الحواش إلى أهمية تطبيق الاختبارات الوطنية الموحدة و التي تهدف الى تشخيص الواقع التربوي وتحسين نوعية التعليم.

وأكد الحواش أن الامتحان الموحد بات ثقافة موجودة في مدارسنا تعكس توجه وزارة التربية و التعليم الايجابي نحو تحسين نوعية التعليم في المدارس وخلق فرص للتفاعل الايجابي و التنافس بين الطلبة على مستوى المبحث الواحد و ذلك سعياً للحصول على أفضل النتائج.

وفي ذات السياق أفادت رئيس قسم التخطيط فادية اعمر بأنه قد تم تطبيق اختبارات قبلية موحدة للغة العربية والانجليزية لجميع الطلبة في صفوف الرابع و الخامس و السابع و الثامن الأساسي وأن ( 2478 طالب و طالبة ) من طلبة محافظة أريحا و الأغوار سيتقدموا للاختبارات الوطنية الموحدة, وأن وزارة التربية و التعليم العالي تقوم فصلياً بعقد هذه الاختبارات بهدف تحسين نوعية التعليم و الوقوف على تحصيل الطلبة و العمل اللازم لتحسينها و رفع مستوى التحصيل الطلبة .

يشار إلى أن تربية أريحا تضم 3 مراكز تصحيح يضم كل مركز رئيس و مساعد والمراكز هي مدرسة بنات أريحا الثانوية, فاطمة الزهراء الثانوية , زهرة المدائن الأساسية للذكور, حيث سيقوم المعلمون بتصحيح الامتحانات و إدخال البيانات على الحاسوب و من ثم سيقوم المشرفين بتحليل هذه البيانات والخروج بالتوصيات اللازمة.