الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الفارس الفلسطيني خالد كحيل يستعد للمشاركة في بطولة أبو ظبي

نشر بتاريخ: 02/01/2012 ( آخر تحديث: 02/01/2012 الساعة: 11:52 )
الرياض- جنين- عصري فياض- قال الفارس الفلسطيني خالد كحيل 20 عاما المقيم في العاصمة السعودية الرياض انه يستعد للمشاركة في بطولة أبو ظبي الدولية لقفز الحواجز التي ستجري في أبو ظبي في الثاني عشر من الشهر الجاري والتي تأهل للمشاركة في بطولة كأس العالم، بعد أن نجح في التأهل لتلك البطولة الدولية التي تفتح أمامه الباب للمشاركة في البطولة الدولية كأس العالم في قفز الحواجز في حالة فوزه بالبطولة المذكورة.

وأضاف الفارس كحيل انه أيضا يستعد على حصانه الجديد البلجيكي ستار والذي اشتراه مؤخرا مع حصان فرنسي يدعى نجيل دوبير انه سيشارك أيضا في بطولتين أخريين في دولة الإمارات الأولى بطولة الشارقة الدولية والتي ستجري في التاسع عشر من شهر كانون ثان، والثانية بطولة العين الدولية والتي ستجري في الرابع من شباط المقبل.

وقال كحيل انه يجري التدريبات المكثفة استعدادا للبطولات الثلاث، وأضاف انه اعتمد في تقديمه طلب المشاركة على مقدراته وإمكانياته الذاتية دون أن يتلقى أية مساعدة من جهة أو من احد ، وتابع كحيل يقول إنني احلم بتحقيق انجاز يرفع اسم بلدي فلسطين التي طالما حلمت بأن أعود إليها على صهوة جوادي متقلدا أوسمة وجوائز المشاركات الدولية.

سجل حافل بالانجازات
وأضاف كحيل أنه بدا حياته الفروسية من نقطة الصفر، وانه لم يتلقى أي دعم مالي ولا معنوي إلا من أسرته وخصوصا والده الذي اكتشف عنده الموهبة والميول الذي رعى هويته، وتلقى التدريبات على أيدي عدة مدربين في الجمعية الرياضية في مصر على يد المدرب اشرف عبد الله والمدرب احمد رزق ثم انتقل إلى مركز نواف للفروسية في الرياض حيث تابع تدريباته على يد المدرب عبد العزيز الهمزاني لمدة عام ثم انتقل لمركز الصافنات للفروسية وتلقى تدريباته على يد المدرب الجزائري فاتح بن خادم الله.

ويضيف الفارس كحيل انه شارك في عدة بطولات على أول حصان امتلكه واسمه سحاب في قفز الحواجز في العام 1010 في ارتفاع متر، وشارك على فرسه الثاني نيكارا في العديد من بطولات القفز عن الحواجز محققا مراكز متقدمة في الارتفاعات 130 و120 سم وحقق المركز الثالث في دوري الأمير بدر في الأشواط المفتوحة ونال المركز الأول في بطولة شركة سنشلي.

وفي بطولة المملكة العربية السعودية المؤهلة لكأس العالم حقق المركز الثامن على مستوى المملكة عن الارتفاع 130سم، كما شارك في دورات تدريبية في الولايات المتحدة على يد ثلاثة مدربين دوليين في قفز الحواجز والدراساج وهم اندي ميجلي وايان ليتي وسوزان نوفيتي.

مطالبة
وطالب الفارس كحيل الاتحاد الفلسطيني للفروسية بالعمل على احتواء كافة الفرسان الفلسطينيين في الشتات تحت مظلة الاتحاد بشكل يضمن لهم الحق في المشاركات في البطولات وبعثات التدريب خاصة ذوي الكفاءات العالية، وتقديم الدعم المناسب لهم ورعايتهم. وقال "إننا كفرسان فلسطينيين في الشتات لا نسعى الا تمثيل فلسطين بأجمل وأفضل صورة مشرقة، وهذا الهدف هو من صلب عمل أهداف الاتحاد التي من الضروري أن تظلل فرسان فلسطين في الشتات".