الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الحملة الوطنية للمطالبة بتخفيض رسوم الجامعات تصدر وثيقة لتخفيض الرسوم

نشر بتاريخ: 02/01/2012 ( آخر تحديث: 02/01/2012 الساعة: 15:43 )
غزة- معا- أصدرت الحملة الوطنية للمطالبة بتخفيض الرسوم الجامعية وثيقة مجتمعية حملت تواقيع عدد من الشخصيات الفلسطينية والهيئات والمؤسسات الحقوقية والشبابية المختلفة طالبت فيها بتخفيض الرسوم في الجامعات الفلسطينية.

وأكد منسق الحملة إبراهيم الغندور إن الحملة قدمت وما زالت تقدم كل ما في وسعها لأداء واجبها الوطني والإنساني تجاه الطلبة مطالبا السلطة الوطنية ووزارة التعليم العالي بتحمل مسؤولياتها بعمل خطة إستراتيجية يكون فيها تخفيض الرسوم احد أهم أهدافها.

وقالت الوثيقة ان حق التعليم حقاً أساسياً من حقوق الإنسان منوها الى انه شكل سلاحاً رئيساً لشعبنا الصامد في مواجهة العدوان والاقتلاع الذي تعرض له ولا زال منذ العام 1948.

وأشارت الوثيقة الى ان المجتمع فلسطيني لا يمتلك من مقومات الحياة سوى الطاقة البشرية والإرادة الصلبة والتي من خلالها وعبر سنوات طويلة حافظ فيها على شعلة النضال مستمرة.

واوضحت الوثيقة أن الظروف التي يمر بها المجتمع الفلسطيني تعاني من ازدياد معدلات الفقر والبطالة، ويقابل ذلك ارتفاع الرسوم الجامعية وبشكل مطرد، مما يعوق عملية بناء الإنسان الفلسطيني.

وقد وقع على الوثيقة عدد كبير من الشخصيات القياديه الفلسطينية معتبرينها رافعة حقيقية لكافة أبناء الشعب الفلسطيني الصابر لدعم وإتاحة الحق بالتعليم الجامعي للجميع.