الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية الأسرى المحررين تنعى الأسير المحرر زكريا عيسى

نشر بتاريخ: 03/01/2012 ( آخر تحديث: 03/01/2012 الساعة: 11:21 )
بيت لحم- معا- نعت جمعية الأسرى المحررين الشهيد الأسير المحرر زكريا داوود عيسى بعد صراع مرير مع مرض السرطان الذي اصابه داخل زنازين الاحتلال.

ودعت جمعية الأسرى المحررين كافة ابناء محافظة بيت لحم للمشاركة في تشييع جثمان الشهيد وهذا أقل ما يمكن تقديمه من ابناء الشعب الفلسطيني اعطاءه حقه في النضال ومسيرته النضالية .

واكد رئيس جمعية الأسرى المحررين محمد عبد ربه حميدة- الزغلول بأنه تستخدم مصلحة السجون احدث الأساليب الطبية لزرع الأمراض في أجساد الأسرى بدلا من توفير العلاج اللازم لهم وهذا ما جرى مؤخرا مع الأسير هيثم صالحيه من مدينة رام الله والمحكوم بالمؤبدات بعد أن قامت المخابرات الإسرائيلية بتجنيد أحد الأسرى وتكليفه بوضع حبوب في فنجان القهوة تحمل فيروس قاتل يتسبب بتآكل أعضاء جسده على اعتبار انه يعاني من أمراض عادية وهذا ما جرى مع الكثير من الأسرى الأبطال وشاء القدر بان يكشف هذا الكمين الذي تعرض له هيثم صالحيه .

وما جرى للأسير زكريا عيسى لم يكن بالصدفة وإنما عامدا متعمدا وسبقه الأسرى المحررين إياد طقاطقة من بيت فجار والذي توفى قبل اسبوعين نتيجة امراض اصيب بها داخل السجن ووليد شعث من غزة والذي أمضى 18 عام في السجون الإسرائيلية وتوفي بعد أشهر قليلة من افراج عنه وسلمان العصا من العبيدية والأسير شادي الصعايدة منفذ عملية رام الله المشهور والمحكوم بالمؤبدات توفي داخل السجن العام الماضي نتيجة المرض.