الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيس بلدية العبيدية تستقبل اللواء ابو ربيع والمحافظ حمايل

نشر بتاريخ: 03/01/2012 ( آخر تحديث: 03/01/2012 الساعة: 10:57 )
بيت لحم- معا- استقبل رئيس بلدية العبيدية سليمان عبد الله العصا واعضاء المجلس البلدي في قاعة البلدية وفد الدفاع المدني برئاسة اللواء احمد رزق ابو ربيع ومحافظ بيت لحم عبد الفتاح حمايل.

وكان وفد الدفاع المدني يضم مدير الدفاع المدني في محافظة بيت لحم رائد جوابرة وامجد كنعان وحضور مدير مركز شرطة العبيدية الرائد محمد المشني ونائبه النقيب محمد ابو علي وقائد الامن الوطني في وحدة العبيدية الملازم اول طلال صدوقه ونائبه الملازم اول عبد الكريم عفانه وممثل قيادة بيت لحم الرائد زياد خليل.

وقد تحدث رئيس البلدية حول موقع بلدة العبيدية واهميتها لاقامة مقر للدفاع المدني فيها قائلا ان بلدة العبيدية تقع على شارع وادي النار هذا الشارع الرئيسي الوحيد الرابط بين شمال وجنوب الضفة الغربية وان الاف المركبات والمواطنين يسلكون هذا الشارع الصعب بمنعطفاته وانحداره الشديد حيث تكثر الحوادث.

واضاف ان موقع الارض التي تم اختيارها لاقامة مقر للدفاع المدني من قبل دائرة التخطيط في الدفاع المدني ودائرة الهندسة في بلدية العبيدية كان مميزاً وموفقاً حيث يقع على الشارع الرئيسي وبالقرب من خزان المياه الارضي الذي يتسع إلى ثلاثة الاف ومئتي كوب مياه يمكن استخدامه للدفاع المدني وبالقرب من مركز مسقط الطبي وفي وسط البلدة.

كما وقدم رئيس البلدية شكره إلى البطريرك ثيوفيلوس الثالث بطريارك المدينة المقدسة والمجتمع البطريراكي على تبرعهم بقطعة الارض ومساحتها الف وثمانمائة وخمسون متراً مربعاً لاقامة مقر للدفاع المدني.

كما وقدم التهاني للبطريارك وطائفة الروم الارثوذكسي بمناسبة اعياد الميلاد المجيدة وراس السنة وانطلاقة الثورة.

وتحدث اللواء احمد رزق (ابو ربيع) قائد الدفاع المدني في الضفة الغربية مؤكداً اهمية موقع العبيدية لاقامة مقر رئيسي للدفاع المدني في العبيدية وان موقع العبيدية سيعطى الاولوية خلال الفترة القادمة لبناء وتجهيز مقر للدفاع المدني لما لهذا الموقع من ميزات متعددة ومن اجل تطوير وتقديم خدمات الدفاع المدني باقصى سرعة للمواطنين في منطقة الريف الشرقي لمحافظة بيت لحم مقدماً شكره لبلدية العبيدية على تقديم مقر مؤقت للدفاع المدني والذي قامت البلدية بتجهيزه لاقامة افراد الدفاع المدني.

بدوره اشاد محافظ بيت لحم بجهود رئيس واعضاء بلدية العبيدية على نشاطهم المميز والمستمر من اجل تقديم افضل الخدمات للمواطنين سواء في العبيدية او المحافظة وان سعي البلدية لتوفير قطعة ارض وتقديم مبنى مؤقت للدفاع المدني لدليل واضح على النظرة المستقبلية والشاملة التي يقوم بها مجلس بلدي العبيدية.

كما وقدم المحافظ تهانيه بمناسبة الاعياد المجيدة وانطلاقة الثورة وشكره لبطركية الروم الارثوذكسي على تبرعهم بقطعة الارض لبلدية العبيدية لاقامة مقر للدفاع المدني.

وتحدث الرائد رائد جوابره مدير الدفاع المدني في محافظة بيت لحم عن تجهيز المقر المؤقت مشيداً بدور البلدية التي قدمت المقر واضاف سنعمل مع البلدية من اجل تجهيز المقر المؤقت لاقامة وسكن موظفي الدفاع المدني واقامة دورات تدريبية لمجموعات متطوعة لتعريفهم باساسيات عمل الدفاع المدني ووغيرها.

هذا وتم خلال الاجتماع تقديم أوراق الأرض التي سيقام عليها مقر الدفاع المدني والبالغة مساحتها 1850 متر مربع من قبل رئيس البلدية إلى اللواء احمد رزق.

وقام رئيس البلدية واللواء احمد رزق ومحافظ بيت لحم عبد الفتاح حمايل والوفد المرافق بزيارة ميدانية لقطعة الأرض التي سيقام عليها مقر الدفاع المدني حيث ابدى اللواء احمد رزق اعجابه بالموقع المقترح مشيداً بدائرة التخطيط في الدفاع المدني ومهندسي بلدية العبيدية على هذا الاختيار الموفق.

من ناحيه اخرى قال رئيس البلدية ان بلدة العبيدية ستقدم 25 متطوعاً للتدريب ومساندة الدفاع المدني في البلدة مستقبلاً.