الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

ورشة عمل حول الاتفاقية الدولية لحقوق ذوي الإعاقة في جنين

نشر بتاريخ: 03/01/2012 ( آخر تحديث: 03/01/2012 الساعة: 10:52 )
جنين- معا- نظم امس برنامج التأهيل المجتمعي في جنين والتابع لكل من جمعيتي الإغاثة الطبية الفلسطينية وجمعية أصدقاء المريض الخيرية وبالتعاون والتنسيق مع الهيئة الاستشارية الفلسطينية لتطوير المؤسسات غير الحكومية والاتحاد العام للأشخاص ذوي الإعاقة ورشة عمل حول الاتفاقية الدولية لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة.

وأبتدات الورشة بكلمة ترحيبية لمنسقة برنامج التأهيل المجتمعي صبحية غانم رحبت خلالها بالحضور الذين مثلوا عدد من المؤسسات الأهلية والرسمية في المدينة وكذلك رؤساء عدد من البلديات الشريكة مع برنامج التأهيل المجتمعي ومجموعات شبابية وعدد من الأشخاص ذوي الإعاقة.

وبدوره قدم الحقوقي الأستاذ صلاح موسى شرحا مفصلا عن الاتفاقية الدولية لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة مركزا على التعليم والعمل كحقين أساسين يجب انتزاعهم من المجتمع ومن المؤسسات المعنية مشيرا إلى أهمية الاطلاع على القانون والانطلاق منه في أي مطالبة حقوقية.

وبدوره أكد منسق وحدة الضغط والمناصرة في برنامج التأهيل المجتمعي على أهمية المطالبة بالحقوق وخاصة للأشخاص ذوي الإعاقة منوها إلى أهمية الانطلاق بهذه المطالبات من أرضية قانونية دولية كالاتفاقية الدولية لحقوق ذوي الإعاقة.

وخرجت الورشة بعدة توصيات كان أهمها الاستمرار في الضغط على الحكومة والمؤسسات المعنية لتطبيق القانون الخاص بالأشخاص ذوي الإعاقة الصادر 1999.