الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

تخريج دورة التحليل الإحصائي لعدد من ضباط شرطة طوباس

نشر بتاريخ: 03/01/2012 ( آخر تحديث: 03/01/2012 الساعة: 11:50 )
طوباس-معا- احتفلت جامعة القدس المفتوحة وشرطة محافظة طوباس وبالتعاون مع مؤسسة شركاء بالتنمية المستدامة بتخريج دورة التحليل الإحصائي لعدد من ضباط مديرية شرطة محافظة طوباس ، وذلك في جامعة القدس المفتوحة منطقة طوباس التعليمية.

وذكر بيان ادارة العلاقات العامة و الإعلام بالشرطة انه وبحضور المقدم حقوقي مقداد سليمان مدير شرطة محافظة طوباس ود.نضال عبد الغفور مدير منطقة طوباس التعليمية وجواد أبو عون المدير التنفيذي لمؤسسة شركاء في التنمية المستدامة، وعدد من الأكاديميين والضباط المشاركين بالدورة فقد جرى تخريج دورة التحليل الإحصائي لعدد من ضباط مديرية شرطة محافظة طوباس وذلك بمقر جامعة القدس المفتوحة والتي تأتي بهدف رفع الكفاءة المهنية و الإدارية في سبيل تقديم أفضل الخدمات للمواطنين.

وفي بداية الاحتفال رحب مدير منطقة طوباس التعليمية بالحضور ونقل لهم تحيات الأستاذ الدكتور يونس عمرو رئيس الجامعة، وأشار إلى إن هذه الدورة تأتي كترجمة لاتفاقية التعاون الموقعة بين الجامعة وجهاز الشرطة العام الماضي، مبينا إن هذه الدورة نفذت بالتعاون مع مؤسسة شركاء في التنمية المستدامة من خلال مركز التعليم والتنمية المجتمعي.

واكد إن اهمية الدورة تنبع من أهمية التدريب إثناء الخدمة ما يتيح المجال للاطلاع على كل جديد في مجال العمل، بالإضافة إلى أهمية موضوعها والفئة التي تستهدفها الدورة، وشكر الشرطة الفلسطينية على تعاونهم وابدي استعداد الجامعة لتنظيم العديد من الأنشطة والدورات المشتركة بالتعاون مع الشرطة في المحافظة .

من جهته نقل المقدم مقداد سليمان مدير شرطة محافظة طوباس تحيات سيادة اللواء حازم عطا الله مدير عام الشرطة مثمنا الجهود التي بذلتها جامعة القدس المفتوحة ممثلة بمديرها د. نضال عبد الغفور والمشرفين على الدورة لإنجاح الدورة.

وأكد إن هذه الدورات تأتي ضمن الخطط والتعليمات التي وضعتها قيادة الشرطة الفلسطينية لتطوير الكادر البشري في مختلف إدارات وأقسام الشرطة للوصول إلى شرطة عصرية متميزة تستند إلى البيانات والأسس العلمية الدقيقة في عملها ، كما ودعا المشاركين في الدورة إلى تطبيق ما تعلموه على ارض الواقع ونقل ما تم اكتسابه لضباط وصف ضباط إداراتهم.

من جانبه تحدث جواد أبو عون المدير التنفيذي لمؤسسة شركاء في التنمية المستدامة عن الخدمات و الدورات التي تقدمها المؤسسة في سبيل رقي و تطوير أداء جميع المؤسسات المدنية و العسكرية، وبالطبع من ضمنها الشرطية، مؤكدا على عمق التعاون و الشراكة الخاصة مع الشرطة ، وذلك من خلال العديد من الأنشطة و الفعاليات التي نفذت سابقا و ستنفذ مستقبلا مع المؤسسة الشرطية، من منطلق إن تواصل الشرطة اليومي و المباشر مع جميع فئات المجتمع ، مبديا استعداد مؤسسة شركاء بالتنمية المستدامة لرعاية و تبني دورات أخرى ذات علاقة بتطوير الكادر البشري في مؤسسة الشرطة .

وفي كلمة الخرجين أشاد الرائد امجد اسعد مدير مركز المدينة بشرطة طوباس بعقد مثل هذه الدورات، و بما اشتمل عليه البرنامج التدريبي من مواضيع ومعلومات علمية مميزة، تعتبر ركيزة أساسية في جودة العمل الشرطي .

يذكر إن الدورة استمرت لمدة 3 أسابيع بواقع عشرين ساعة تدريبية و استفاد منها (24) ضابطا من مختلف ادارات شرطة محافظة طوباس.