الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشخصيات المستقلة تواصل لقاءاتها مع الفصائل في الضفة وغزة

نشر بتاريخ: 03/01/2012 ( آخر تحديث: 03/01/2012 الساعة: 15:58 )
غزة- معا- واصلت قيادة تجمع الشخصيات الفلسطينية المستقلة سلسلة لقاءاتها مع الفصائل الفلسطينية في الضفه الغربية وقطاع غزة لتفعيل لجان المصالحة المتعددة التي تم الاتفاق عليها بالقاهرة في جولة الحوار الاخيرة.

وأوضح د.ياسر الوادية رئيس تجمع الشخصيات المستقلة وعضو اللجنة العليا لمنظمه التحرير بأن التجمع عبر لقاءاته المتواصله مع الفصائل الفلسطينية في الضفه وغزة انما يسعى للمشاركة بكل فعاليه ضمن لجان المصالحه خاصه في لجنة الحريات العامه ولجنة المصالحه الوطنيه بالاضافة الى اللجنة العليا لمنظمه التحرير.

واشار الواديه الى ان هذه الجهود تاتي من اجل البدء بمراحل تنفيذ اتفاق المصالحة خلال الايام القادمة داعيا الفصائل للضغط باتجاه الخطوات الواجب اتخاذها لتطبيق ماتم الاتفاق عليه في مصر الشقيقه التي رعت اتفاق القاهرة وجولات الحوار العديدة.

من ناحية أخرى اكد خالد لبد عضو قيادة تجمع الشخصيات الفلسطينية المستقلة ان اللقاءات الجاريه على قدم وساق مع الفصائل الفلسطينية المختلف هانما تصب في اتجاه توحيد الجهود والضغود على طرفي الانقسام من اجل سرعه تنفذ الاتفاق والقفز عن ايه ثغرات قد تحدث هنا او هناك.

واشار عبد الحكيم حسونه عضو قيادة تجمع الشخصيات الفلسطينية المستقلة الى ان مساعي التجمع تسير خطوة بخطوة لمواجهة ابة مشاكل فنيه قد تواجه عمل اللجان او مواعيد انعقادها او آلياتها مما يحتم على الجميع التكاتف نحو تفادي اية عراقيل قد تحول دون تنفيذ اليات المصالحة.

من جانبه طالب عبد الاله المشهراوي عضو قيادة تجمع الشخصيات الفلسطينية المستقلة الفصائل الفلسطينية تكثيف جهودها من اجل ضمان اتمام اليات تنفيذ اتفاق المصالحه وفق الاجندة المعدة لذلك بالاتفاق مع الاشقاء المصريين والعمل على توفير الاجواء الايجابيه المناسبه لدفع الالمصالحه قدما للامام.