الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

زراعة اريحا تباشر توزيع الاشتال المثمرة على المزارعين

نشر بتاريخ: 03/01/2012 ( آخر تحديث: 03/01/2012 الساعة: 13:51 )
اريحا- معا- باشرت مديرية زراعة محافظ اريحا والاغوار بتوزيع الاشتال المثمرة ضمن مشروع تخضير فلسطين بحضور المحافظ م.ماجد الفتياني.

ودعا المحافظ الى مواصلة الاهتمام بالمساحات الخضراء في فلسطين وخاصة منطقة اريحا والاغوار، مشيدا بدور وزارة الزراعة بتوفير وتعزير عموامل الصمود للمزارعين، ودور المزارع في الحفاظ والدفاع عن الارض في وجه غول الاستيطان.

من جانبه اشار مدير زراعة محافظة اريحا والاغوار ان توزيع هذه الاشتال ياتي في اطار خطط وبرامج وزارة الزراعة الرامية الى تخضير فلسطين واعادة تاهيل القطاع الزراعي، مشيرا الى انه رصد لمحافظة اريحا ما يقارب الـ 20000 الف شتلة من اصناف الحمضيات المختلفة والعنب اللابذري.

ولفت الى ان عملية التوزيع تتم وفق معايير حددتها وزارة الزراعة وراعت فيها خصوصية كل منطقة املا ان ترعى هذه الاشجار ويعتنى بها حيث ان هذا المشروع كاد ان يتوقف بسبب شح الموارد المالية لو الجهود التي بذلت من الوزارة لتفيذه،.

كما اشاد بالجهود التي يبذلها طاقم المديرية على مداد المحافظة من تسجيل المستفيدين وتدقيق القوائم لمراعاة شروط التنفيذ لضمان نجاح المشروع، ليؤتي اكله حسبما خطط له. ودعا المزارعين الى ضرورة مراجعة المديرية لاستلام اشتالهم.