الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

غرفـة تجارة نابلس في زيارة لغرفتي محافظتي قلقيلية وسلفيت

نشر بتاريخ: 03/01/2012 ( آخر تحديث: 03/01/2012 الساعة: 14:40 )
نابلس- معا- قام وفد من مجلس ادارة غرفة تجارة وصناعة نابلس بزيارتي عمل ظهر أمس الأول الى غرفتي التجارة والصناعة في محافظتي قلقيلية وسلفيت.

وترأس الوفد عمر هاشم رئيس مجلس الادارة ، وضم كلا من حسام حجاوي نائب رئيس مجلس الادارة ، وعثمان مصلح امين السر ، وطايل الحواري نائب امين السر ، وسمير قادري نائب امين الصندوق، والاعضاء رائد الزلموط، وفايق دروزة ، وبشير حنني ، وياسين دويكات، وسامر فتوح.

وقد جاءت الزيارة بمبادرة من غرفة تجارة وصناعة نابلس، وفي اطار برنامج العمل الذي وضعته للتواصل مع نظيراتها غرف التجارة والصناعة ، بهدف بحث التعاون الثنائي ، وتنسيق المواقف ، وتبادل الخبرات ، وايجاد ارضية للاتصال والتواصل ، وبحث الرؤى والمواقف المشتركة للنهوض بالغرف التجارية ، وخدماتها ، وبرامجها بعد اجراء الانتخابات فيها مؤخرا.

ففي غرفة تجارة وصناعة وزراعة قلقيلية ، كان رئيس واعضاء مجلس ادارة الغرفة في استقبال الوفد ، حيث رحب ابراهيم نزال رئيس مجلس ادارتها بالوفد الضيف ، مقدما التحية لهم ، معبرا عن سعادة غرفة قلقيلية الالتقاء باخوتهم من غرفة تجارة وصناعة نابلس ، مشيدا بها وبتاريخها ودورها ، مبديا الاستعداد لبحث آفاق التعاون بين الغرفتين ، وموضحا ان الهموم واحدة والامال واحدة ، ومبينا ان تبادل الافكار سيثمر عن نتائج ايجابية لصالح الغرفتين الشقيقتين .

من جهته ، قدّم عمر هاشم شكره باسم الوفد لرئيس واعضاء غرفة قلقيلية على الاستقبال ، مؤكدا ان الزيارة تأتي في اطار احدى بنود برنامج العمل الذي وضعه مجلس ادارة الغرفة الجديد للسنة الاولى لتعزيز التواصل مع الغرف التجارية. وأضاف ان الغرفة بصدد تنظيم معرض للاثاث والمفروشات في نابلس ربيع العام القادم ، بهدف الترويج لهذا القطاع الاقتصادي الهام ، واطلاع المستهلك على جودة الصناعة المحلية.

وفي سياق اللقاء ، تطرق المجتمعون في مداخلاتهم الى سلسلة من القضايا ذات الاهتمام المشترك في الغرف التجارية ، ورفع حصة الغرف منها خاصة مع ارتفاع عدد المنتسبين للغرف في السنوات الاخيرة ، ومشروع نظام الغرف التجارية الصناعية الذي يجري نقاشه الآن ، والتي ينعكس العمل عليها بالضرورة على خدمة قاعدة المنتسبين للغرف التجارية ، كما بحث الحضور ضرورة اتخاد القرار المناسب تجاه كافة القضايا والمستجدات التي تمس اكبر قاعدة للقطاع الخاص. واثاروا سلسلة من القضايا خاصة ما يتعلق بقطاع الزراعة كون قلقيلية هي محافظة زراعية وحجم الصادرات منها.

وناقش المجتمعون بان يكون معرض الاثاث والمفروشات القادم باكورة لمعرض دائم لمحافظات الشمال في هذا القطاع ، وطالب الجميع بالعمل على توفير ارض معارض للاستفادة منها في اقامة وتنظيم هذه المعارض ، مؤكدين ان الفكرة بحاجة الى دراسة لضمان نجاحها. وتطرق ممثلو الغرفتين الى موضوع رسوم الانتساب والاشتراك ، علاوة على موضوع تسجيل التجار في الغرف واجراءات ذلك ، خاصة وان اتحاد الغرف التجارية سيعقد جلسة قريبة لمناقشة الامر. كما طرح الحضور انشاء وحدة كشف دوري تعمل على مدار العام للتأكد من عضوية المنتسبين للغرف التجارية. وتداول الحضور قضية انعقاد الهيئة العامة للغرفة وفق النظام الجديد على اساس انتخاب ممثلين عن القطاعات الاقتصادية المختلفة.

واختتم اللقاء بتأكيد ممثلي الغرفتين على ضرورة التواصل والتعاون والتنسيق ازاء كافة المشاكل والقضايا التي تمس حياة وعمل القطاع الخاص في المحافظتين ، موضحين ان الغرف التجارية تبني اقتصاد الوطن خاصة في ظل انتخاب مجالس ادارية جديدة ، وتمتعها بشرعية واسعة ، سعيا لتحقيق مصالح المنتسبين لها.

وفي سلفيت ، التقى وفد غرفة تجارة وصناعة نابلس رئيس واعضاء مجلس ادارة غرفة تجارة وصناعة وزراعة المحافظة.

ورحب اياد الهندي رئيس مجلس الادارة بالوفد الضيف ، معتبرا الزيارة لفتة كريمة ، معلنا الجاهزية للعمل المشترك والتعاون الايجابي مع غرفة تجارة وصناعة نابلس ، مؤكدا ان غرفة تجارة وصناعة سلفيت بمجلس إدارتها الجديد تسعى بكل جهد ممكن ايجاد آليات عمل وتوجهات تخدم المنتسبين للغرف التجارية ، وانها بصدد وضع الافكار التي تضمن الدفاع عن اعضائه وتحقيق مكتسبات لهم.

وعبر عمر هاشم عن شكره لرئيس واعضاء مجلس ادارة غرفة تجارة سلفيت على الاستقبال مؤكدا سعادته بلقائهم ، منوها الى برنامج العمل الذي وضعه مجلس ادارة غرفة تجارة نابلس الجديد ، مؤكدا انه يشتمل على محاور وقضايا تخدم الهيئة العامة للغرفة. وطالب بضرورة اتخاذ مواقف داعمة لاتحاد الغرف التجارية داعيا الى تكاتف الجميع للدفاع عن حقوق القطاع الخاص ، وبين هاشم ضرورة اسماع موقف القطاع الخاص تجاه كافة القضايا ذات العلاقة. وتطرق الى معرض الاثاث والمفروشات المنوي اقامته في نابلس العام القادم داعيا الى مشاركة شركات ومصانع محافظة سلفيت فيه.

واستعرض المجتمعون جملة من القضايا ذات الاهتمام المشترك وهي رسوم الخدمات في الغرف التجارية ، والزامية العضوية وفق القانون الجديد للغرف التجارية ، علاوة على موضوع التعاون في اصدار شهادات التاجر من الغرف الاخرى.