الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

امين عام اتحاد نقابات العمال يلتقي نقابة العاملين بالهلال الاحمر

نشر بتاريخ: 03/01/2012 ( آخر تحديث: 03/01/2012 الساعة: 14:57 )
رام الله -معا- التقى الأمين العام للاتحاد العام لنقابات العمال شاهر سعد وأمين سر الاتحاد حسين الفقهاء وفدا من نقابة العاملين في الاسعاف والطوارئ في الهلال الاحمر الفلسطين ضم كل من وليد شقير، أحمد جبريل وذلك في مقر الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين في رام الله.

من جهته ثمن الامين العام حضور وفد نقابة العاملين بالهلال الحمر وقال ان الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين سيعمل على تذليل كافة الصعوبات امام نقابة العاملين في الهلال الاحمر حيث قام الاتحاد العام يوم السبت الماضي بالاشراف على تشكيل لجنة عمالية لعمال الهلال الاحمر الفلسطيني في نابلس بمقر الاتحاد وكانت نتيجة انتخابات مشرفة حيث قام اعضاء النقابة بالتصويت على اعضاء اللجنة وليس عن طريق التزكية وتكلم سعد عن أهمية تشكيل اللجان العمالية في جميع مواقع العمل وكيفية اتصالها مع النقابة والاتحاد في ان واحد.

بدوره قدم وفد النقابة شرحا مفصلا حول ظروف وطبيعة عملهم والمصاعب التي يواجهونها في ميدان العمل والمخاطر التي يتعرضون لها خاصة من قبل جنود الاحتلال الاسرائيلي والمستوطنين خلال المواجهات اليومية التي تجري بين جنود الاحتلال من جهة وبين الشبان الفلسطينيين من جهة أخرى, حيث يتعرضون لمخاطر جمة دون الحصول على مقابل حيث ساعات عمل طويلة، رواتب متدنية، لا يوجد كادر وظيفي، وكذلك يفتقدون إلى قانون ضمان اجتماعي .

وأكد الامين العام شاهر سعد على عدالة مطالبهم وأن الاتحاد يقف إلى جانبهم من أجل تحقيق كافة مطالبهم وسيتم بحث هذه المطالب في اجتماع خاص تعقده الأمانة العامة للإتحاد، وسيتم التوجه إلى إدارة الجمعية للتباحث معهم في ضرورة تلبية مطالبهم.

وبدوره أشاد حسين الفقهاء بالدور النقابي والمطلبي للنقابة وأكد على أهمية فتح حوار جاد بين إدارة الجمعية والنقابة والاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين من أجل انجاز اتفاق شامل يضمن حقوق العاملين، وتقديم خدمات الجمعية للمنتفعين على أكمل وجه لمواصلة الدور النقابي والوطني التي تقوم فيه الجمعية بواسطة العاملين فيها.

وأكد على ضرورة الأمن والاستقرار الوظيفي مع استمرار تقديم الخدمات الانسانية للجمعية خاصة في ظل الظروف الصعبة التي يمر فيها الشعب الفلسطيني حيث أثبت العاملين وخاصة قسم الاسعاف والطوارئ على انتماء عالي وتقديم أفضل الخدمات للجمهور حتى في أحلك الظروف، وهذا يؤهل الحصول على امتيازات في العمل يستحقونها.

وفي نهاية اللقاء شكر وفد النقابة الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين ، على أن تستمر اللقاءات في المستقبل وتنسيق كافة الخطوات في المرحلة المقبلة.

وفي سياق متصل قام امين سر الاتحاد العام للنقابات حسين الفقهاء بالاجتماع مع نقابة العاملين في بلدية البيرة اجتماعا للهيئة العمومية للنقابة في قاعة البلدية حيث شارك في الاجتماع كافة الاعضاء.

وفي بداية الاجتماع رحب محمود عابد رئيس النقابة بالعمال وفي النقابي حسين الفقهاء أمين سر الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين ، واستعرض أهم المطالب التي قدمها العاملين للمجلس البلدي، والمتمثلة في تطبيق الزيادة السنوية والراتب الثالث ، والتأمي الصحي وربط سعر صرف الدينار ، وتثبيت العاملين على أن يتم تضمينها في اتفاقية عمل جماعية وتطبيق قانون الهيئات المحلية عليهم .

وقدم حسين الفقهاء أمين سر الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين شرحا تفصيليا حول أهمية الحوار الثلاثي بين أطراف الانتاج حيث أكد على حق العاملين أن يتمتعوا بعمل لائق حسب ما نصت عليه المعايير العربية والدولية .وأن تسود علاقة بين المجلس البلدي ونقابة العاملين في البلدية على أساس الاحترام والاحترام المتبادل ، المبني على حقوق وواجبات كافة الاطراف .

وأكد الفقهاء أن الاتحاد العام يقف إلى جانب العاملين في مطالبهم العادلة وضرورة عقد المزيد من اللقاءات لمناقشة القضايا المطلبية للعمال ووضع الية قانونية لانتزاع حقوق العاملين ، وكذلك استعداد الاتحاد لعقد العديد من الورشات والندوات من أجل رفع وعي العاملين وتعريفهم بالقانون .

وفي نهاية الاجتماع استمعت النقابة والاتحاد إلى وجهات نظر الحضور حول المراحل القادمة وأهمية وحدة العاملين خلف نقابتهم والتفافهم حولها .