الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مجلس الوزراء يدعم قرار توجه القيادة لمجلس الامن ويستنكر الاستيطان

نشر بتاريخ: 03/01/2012 ( آخر تحديث: 03/01/2012 الساعة: 18:09 )
رام الله -معا- أكد مجلس الوزراء خلال جلسته في رام الله برئاسة د. سلام فياض على دعمه لقرار اللجنة التنفيذية التوجه الى مجلس الأمن الدولي ودعوة مجلس الجامعة العربية للانعقاد، لمواجهة اتساع الحملة الاستيطانية في الضفة الغربية وخاصة القدس المحتلة، وكذلك الإعداد لدعوة الدول الأطراف السامية الموقعة على اتفاقية جنيف الرابعة للتحقيق في انتهاكات الاحتلال لحقوق شعبنا وللقانون الدولي.

واستنكر المجلس قرار إسرائيل بإغلاق معبر المنطار شرقي مدينة غزة، واعتبره خطوةً أحادية غير قانونية تساهم في تشديد الحصار على قطاع غزة.

كما استنكر أيضاً قرار بلدية الاحتلال في القدس بناء 130 وحدة سكنية استيطانية في مستوطنة "جيلو"، وإعلان عشرات الدونمات في أراضي بلدة الخضر في بيت لحم كمناطق عسكرية مغلقة من أجل استكمال بناء جدار الضم والتوسع، هذا بالإضافة إلى قيام قوات الاحتلال بتجريف خمسة دونمات مزروعة بالزيتون واللوزيات، وهدم بئر مياه في قرية المجد غرب دورا الخليل، وقرارها بمصادرة 160 دونماً من أراضي قرية منيزل وخربة هريبة النبي جنوب بلدة يطّا بالخليل، وهدم منزل وبنائين للماشية في خربة المنطار خلف الجدار جنوب جنين.

وطالب المجلس المجتمع الدولي عدم الاكتفاء باستنكار هذه الانتهاكات الإسرائيلية، والتدخل الفاعل لإلزام إسرائيل بوقفها، وكذلك العمل على توفير الحماية الدولية لشعبنا وممتلكاته ومقدساته.

وتابع المجلس نقاشه بشأن مشروع قانون الموازنة العامة للسنة المالية 2012، والذي يشكل الوصول إلى درجة متقدمة من التمكين الذاتي مكوناً أساسياً له، وذلك في إطار الحرص على توخي التوازن في الإجراءات الكفيلة بتحقيق ذلك، وعدم المس بالبرامج الاجتماعية واحتياجات الفئات متدنية الدخل.

وتقدم المجلس من الطوائف المسيحية التي تسير على التقويم الشرقي بالتهنئة بمناسبة عيد الميلاد المجيد، الذي يصادف يوم السبت القادم الموافق 712011، متمنياً بان يحقق شعبنا في العام الجديد حلمه في الحرية والاستقلال، وممارسة حقه الطبيعي في تقرير مصيره، وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

وتوجه المجلس بأحر التعازي لعائلة الأسير المحرر زكريا عيسى داود الذي وافته المنية يوم أمس إثر مرض عضال كان قد ألم به أثناء اعتقاله.