الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

البرلمان التركي يستقبل هنية بحفاوة.. وعناق من أردوغان

نشر بتاريخ: 03/01/2012 ( آخر تحديث: 04/01/2012 الساعة: 01:20 )
غزة-معا- استقبل أعضاء البرلمان التركي رئيس الوزراء بالحكومة المقالة إسماعيل هنية بحفاوة وتصفيق حاد عند دخوله القاعة برفقة نظيره التركي رجب طيب أردوغان الذي عانقه اما الحضور ولوحا معا للأعضاء.

وكان هنية الذي يزور تركيا منذ أيام قد التقى صباح اليوم، برئيس حزب الشعب الجمهوري وحزب من اجل السلام والديمقراطية التركيين، ووضعهم بصورة معاناة الشعب الفلسطيني جراء الحصار والوضع الصحي والظلم الذي يواجهه شعبنا من الاحتلال.

وأشاد هنية بمواقف الحزبين من القضية الفلسطينية، وأشار إلى قضية الاستيطان في القدس وقال "ان القدس تعاني من خطر حقيقي وعملية تهويد متسارعة". وتطرق الى جدار الضم والتوسع، وأشار الى أن من جملة ما يعانيه الشعب الفلسطيني هو عدم اعتراف المجتمع الدولي بنتائج انتخابات الديمقراطية في فلسطين.

واستعرض هنية الآثار الكارثية للحرب على غزة، وقال" إن الشعب الفلسطيني يريد حريته واستقلاله "، داعيا الى فضح سياسات الاحتلال وجرائمه بحق الشعب الفلسطيني.

من جانبه؛ عبر رئيس حزب الشعب الجمهوري التركي عن سعادته بزيارة هنية إلى تركيا، مؤكدا على دعم الشعب الفلسطيني وقضيته وحقه بإقامة دولة فلسطينية مستقلة، وقال" جاهزون لتوفير كل الدعم من أجل إقامة دولة فلسطينية "مشددا على أهمية رفع الحصار عن غزة.

فيما أكد رئيس حزب من أجل السلام والديمقراطية صلاح الدين على وقوفه إلى جانب كفاح الشعب الفلسطيني ودعم حقوقه، موضحا ان الصمود هو الحل الوحيد في وجه الظلم، وأن الشعب الفلسطيني سينال في نهاية الأمر حريته ويقيم دولته.