الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

شعت: "الإعلام الرياضي شكل رافدا أساسيا في عملية المصالحة الوطنية"

نشر بتاريخ: 03/01/2012 ( آخر تحديث: 03/01/2012 الساعة: 18:25 )
غزة - معا - محمد حجاج - فاجأ الدكتور نبيل شعت عضو اللجنة المركزية لحركة فتح مساء الاثنين منتسبي دورة الإعلام الرياضي التي تنظمها رابطة الصحفيين في مدينة غزة في اليوم الثاني من فعالياتها المنعقدة في قاعة مطعم السلام وزف لهم بشرى قرب إنهاء حالة الانقسام السياسي, لافتا إلى أن الرياضة أصبحت ذات اهتمام كبير في بناء الإنسان لوطنه ونقل الثقافات بين الشعوب مشيراً إلى أن أهمية الإعلام الرياضي في حياتنا المعاصرة.

وأكد شعت أن الرياضة الفلسطينية وكوادر الحركة الرياضية شكلوا رافدا أساسيا في عملية المصالحة الوطنية الفلسطينية الجارية حاليا لافتا إلى إن المجال الرياضي أصبح وسيلة مهمة في الجانب الإنساني و لعب دورا هاما في تقريب وجهات النظر ووضع اللبنات الأولى لإتمام عملية الوفاق الوطني الشامل .
واعتبر شعت أن فلسطين أنجبت عددا كبيرا من الصحفيين ممن فازو بالجوائز العالمية مشيراً إلى أن الإعلام الرياضي شكل جزءا هاما من نضالات شعبنا الفلسطيني ,علاوة على إظهاره للرياضة الفلسطينية بأبهى صورها في المحافل الدولية .

و لفت شعت الأنظار إلى ظاهرة سلبية بدأت بالانتشار وهي عدم معرفة شبابنا لأنديتنا واهتمامهم بالأندية العالمية وضرورة الحد من هذه الظاهرة لخدمة رياضتنا الفلسطينية.
|160360|
و أشاد شعت بالنقلة النوعية والطفرة التي أحدثها اللواء جبريل الرجوب للرياضة الفلسطينية لافتاً إلى أن سينقل رسالة له بضرورة الاهتمام بالرياضة في غزة أسوة بالمحافظات الشمالية .

وزف شعت بشرى المصالحة الفلسطينية بعد أن قطعت شوطاً كبيراً في إنجازها مضيفاً أنه تم تشكيل العديد من اللجان للمصالحة متمنياً أن تحقق هذه اللجان نتائج على أرض الواقع من أجل إنهاء الحصار في غزة التي حرمت من الكثير خلال السنوات الخمسة الماضية في القطاع الاقتصادي وغيره من القطاعات الهامة .

مشيرا إلى أن هذه الظاهرة خطيرة على وسطنا الرياضي ويجب الحد منها لأنه جزء من القضية الفلسطينية,موضحا أهمية الإعلام الرياضي ودوره في حياة الشعوب والتي تصب في بناء الإنسان وتطويره وتهذيبه .

وأشار شعت انه سيوصل رسالة الحركة الرياضية بغزة إلى اللواء جبريل الرجوب رئيس اللجنة الاولمبية ورئيس اتحاد لكرة القدم بضرورة الاهتمام بالرياضة الغزية بشكل أكبر والتي تعتبر الشق الآخر للوطن ,مؤكداً أن الإعلام الرياضي الحيادي والموضوعي يشكل جزءاً من التنافس الرياضي ونقله الصورة بكل دقة وموضوعية.

وشكر مصطفى صيام عضو رابطة الصحفيين الرياضيين شكره وتقديره العميقين للدكتور نبيل شعت على هذه الزيارة المفاجئة والتي تدل على الاهتمام السياسي بالرياضة الفلسطينية والإعلاميين الرياضيين,وحرصهم على دعمها وتطويرها في شقي الوطن,مشيرا إلى أن الإعلام الرياضي سيستمر في خدمة الرياضة الفلسطينية وتطويرها وإظهارها بأبهى صورها أمام العالم .

من جهة أخرى تواصلت دورة إعداد الصحفي الرياضي ' الإعلام الرياضي .. والمسئولية والمهنية ' التي تنظمها رابطة الصحفيين الرياضيين برعاية شركة جوال والتعاون مع اتحاد كرة القدم وسط التزام كبير من المشاركين .
|160362|
وتناول المحاضر الدكتور نبيل الطهرواي في اليوم الثاني من الدورة العديد من النقاط الهامة في الإعلام الرياضي منها ' النشأة والمفهوم , الإعلان الرياضي والإعلان , الدعاية في الإعلام الرياضي,وأهداف الإعلام الرياضي,الصحافة المتخصصة,وظائف الصحافة الرياضية وتختتم الدورة مساء الخميس 5/1 بتكريم الصحفيين المشاركين في فعاليات الدورة .