الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

كتلة فتح تؤكد على استمرار متابعتها لقضية جوازات السفر لغزة

نشر بتاريخ: 03/01/2012 ( آخر تحديث: 03/01/2012 الساعة: 19:20 )
رام الله -معا- اكدت كتلة فتح البرلمانية على ان متابعة الكتلة لقضية جوازات السفر لبعض مواطني قطاع غزة ليس بجديد حيث استقبل نواب كتلة فتح البرلمانية العديد من الشكاوى من المواطنين الذين لم يحصلوا على الجوازات في أعقاب الإنقسام، وقد قام النواب بمتابعة هذه القضايا لدى كافة الجهات ذات الاختصاص.

وقالت في بيان لها " تود الكتلة التذكير لمن يجهل او تجاهل عن قصد المهام النيابية للنائب التي كفلها له القانون والتي يأتي في مقدمتها تلقي ومتابعة قضايا وشكاوى المواطنين إزاء أداء مختلف مؤسسات السلطة التنفيذية، وعليه فإن متابعة الكتلة لهذه القضية جاءت في اطار المهام النيابية للنائب ومسؤولياته تجاه المواطنين".

واكدت الكتلة ان تحركها الاخير حول قضية الجوازات في ضوء رسالة تلقتها الكتلة من الهيئة المستقلة لحقوق الانسان حول بعض جوازات السفر الممنوعة. وعلى إثر ذلك قامت الكتلة بمراجعة جهات الاختصاص في وزارة الداخلية في ضوء تعليمات الرئيس محمود عباس وتنفيذا لما جاء في إتفاق المصالحة، حيث جرى اصدار جوازات السفر المستكملة اجراءاتها لدى وزارة الداخلية. والعمل جار على حل هذا الملف بشكل نهائي.

واوضحت ان تقديم طلبات الجوازات يتم عبر الجهات التي حددتها وزارة الداخلية، مؤكدة على استمرارها في تحمل مسؤولياتها تجاه المواطنين واستعدادها لتلقي شكاواهم ومتابعتها لدى جهات الاختصاص في دوائر ومؤسسات السلطة الوطنية الفلسطينية بما في ذلك موضوع جوازات السفر.