الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

قرار رئاسي بترقية جهاد الجيوسي إلى لواء وتعيينه رئيسا للارتباط العسكري

نشر بتاريخ: 03/01/2012 ( آخر تحديث: 04/01/2012 الساعة: 11:44 )
رام الله -معا- أصدر الرئيس محمود عباس، اليوم الإثنين، قرارا بترقية العميد ركن محمد مصطفى محمود الجيوسي 'جهاد الجيوسي' إلى رتبة لواء وتعيينه رئيسا للجنة التنسيق الأمنية العليا (الارتباط العسكري).

جاء ذلك خلال مراسم التسليم والتسلم، التي تمت بين اللواء الجيوسي واللواء قيس المخزومي، بحضور الرئيس عباس، وأمين عام الرئاسة الطيب عبد الرحيم، ومساعد القائد العام لقوات الأمن الفلسطينية اللواء إسماعيل جبر.

وثمن الرئيس، الجهود الكبيرة التي قام بها اللواء المخزومي لتطوير وتأهيل الارتباط العسكري وأداء مهامه بكل كفاءة واقتدار، ورفع مستوى ضباطه ومنتسبيه، متمنيا للواء المخزومي النجاح في حياته العملية والشخصية.

بدورهما، أكد الجيوسي والمخزومي التزامهما بتعليمات الرئيس، وتوجيهاته السديدة في سبيل الرقي بالمؤسسة الأمنية الفلسطينية في خدمة الوطن والمواطن وتطبيق سيادة القانون.

كما أصدر الرئيس محمود عباس، اليوم ماس مرسوما رئاسيا بتعيين اللواء محمود عوض توفيق ضمرة 'أبو عوض' مساعدا لمستشار رئيس السلطة الوطنية لشؤون المحافظات.

يشار إلى أن أبو عوض هو أحد الأسرى المحررين في الدفعة الأولى من صفقة 'شاليط' بعدما اعتقلته قوات الاحتلال على حاجز عطارة شمال رام الله في الخامس من أيلول عام 2006.

وكان أبو عوض يتواجد طيلة سنوات قبل اعتقاله في مقر الرئاسة برام الله حتى استشهاد الرئيس ياسر عرفات، حيث عينه الرئيس محمود عباس قائدا للحرس الرئاسي.