الجمعة: 18/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

عمر سليمان يلتقي مشعل في القاهرة ويبحث معه سبل تشكيل الحكومة وصفقة تبادل الاسرى

نشر بتاريخ: 24/11/2006 ( آخر تحديث: 24/11/2006 الساعة: 02:05 )
القاهرة -معا- بحث الوزير عمر سليمان في اجتماع عقده الليلة بالقاهرة مع خالد مشعل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس والوفد المرافق له العقبات التي تعوق تشكيل حكومة الوحدة الوطنية الفلسطينية وعملية تبادل الاسرى وسبل وقف العدوان الاسرائيلي على الشعب الفلسطيني.

وعلمت وكالة أنباء الشرق الاوسط ان الاجتماع الذي استغرق اكثر من ساعتين تم خلاله بحث مجمل التطورات في الاراضي الفلسطينية والتفاصيل الدقيقة لتشكيل حكومة الوحدة الوطنية والعقبات التي تعترضها والخلافات بين حركتي فتح وحماس بشأن الحقائب الوزارية وكذلك صفقة تبادل الاسرى وسبل الخروج من هذه الازمة لرفع الحصار عن الشعب الفلسطينى.

كما علمت ان مصطفى عثمان اسماعيل مستشار الرئيس السوداني عقد اجتماعا مع خالد مشعل الليلة في القاهرة بصفة السودان رئيسا للقمة العربية وتم خلال الاجتماع بحث العقبات التي تعترض تشكيل حكومة الوحدة الوطنية .

وقال عثمان فى تصريح صحفي لوكالة الشرق الوسط:" انه كان من المقرر ان يسافر الى دمشق للقاء خالد مشعل والتفاهم معه حول تشكيل الحكومة بعد ان تعثرت المباحثات لكن وجوده بالقاهرة قاد الى اللقاء والتشاور".

وأضاف "سنواصل الاتصالات مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس "ابومازن" وخالد مشعل من اجل تكاتف الجهود العربية لازالة حاجز الثقة بين حركتي فتح وحماس وازالة العقبات حول تشكيل حكومة الوحدة الوطنية .